اتفاقية بين “لارام” والخطوط الأردنية من أجل تقاسم الرموز على خط الدار البيضاء – عمان

0

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية مع شركة الخطوط الجوية الوطنية الأردنية،( الملكية الأردنية)، من أجل تقاسم الرموز على الخط الجوي الدار البيضاء – عمان، والذي تؤمنه الخطوط الملكية المغربية.

وأوضح بلاغ للخطوط الملكية المغربية، توصل “دابا بريس” بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية، التي دخلت ابتداء من اليوم حيز التنفيذ، ستمكن شركة الخطوط الجوية الوطنية الأردنية من وضع رهن إشارة زبنائها الرحلات المنجزة من طرف الخطوط الملكية المغربية تحت رمزها (جي إر).

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار مشروع انضمام الخطوط الملكية المغربية لتحالف (وان وورلد) والذي يضم أيضا الملكية الأردنية، إذ ستمكن الاتفاقية الشريكين من الانفتاح على شبكات كل منهما، والتي تنجزها عبر الدار البيضاء وعمان.

ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، تأكيده أن هذا التعاون يأتي في إطار دعم علاقات التعاون بين المملكتين الشقيقتين، ولمواكبة خط الدار البيضاء – عمان الذي أطلقته الخطوط الملكية المغربية مؤخرا.

وعبر عدو عن سعادته بتقاسم الرموز مع الملكية الأردنية، والذي سيمكن من تطوير الحركة الجوية من جهة، ومن تسهيل الولوج لشبكات الشركتين من جهة أخرى.

ومن جهته، عبر الرئيس المدير العام للملكية الأردنية، ستيفان بيشلر، عن سعادته لهذه التعاون مع الخطوط الملكية المغربية، أحد الخطوط الجوية للنقل المتميزة بمنطقة المغرب العربي وإفريقيا.

وأضاف أن هذا التعاون يشكل مرحلة جديدة للشراكة الاستراتيجية والتاريخية بين المملكتين وقيمة مضافة لتنمية الحركة الجوية بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن الرحلات نحو عمان انطلاقا من الدار البيضاء مبرمجة أيام الثلاثاء والخميس والسبت، على الساعة الثامنة وعشر دقائق مساءا (بتوقيت غرينيتش) لتصل إلى عمان على الساعة الواحدة و50 دقيقة صباح اليوم الموالي.

فيما تبرمج الرحلات نحو الدار البيضاء انطلاقا من عمان خلال أيام الأربعاء والجمعة والأحد على الساعة الثانية و50 دقيقة صباحا (بتوقيت غرينيتش) لتصل إلى مدينة الدار البيضاء على الساعة التاسعة و5 دقائق.

اترك رد