عصبة أبطال إفريقيا.. “الكاف” يحسم اليوم في مباراة النهائي بين الترجي والوداد

0

يبت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع لـ”هيئاته المختصة” في شأن نهائي إياب مسابقة دوري عصبة أبطال إفريقيا، الذي جمع ما بين نادي الترجي التونسي ونادي الوداد الرياضي البيضاوي.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي (طاس) ألغت، قبل أسبوع، قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، القاضي بإعادة إجراء مباراة الإياب “لأسباب تتعلق بالشكل فقط”.

وينتظر المتتبعون، سواء من محبي نادي الوداد أو الترجي، اليوم الإجابة على سؤال هل سيتم تأكيد فوز الترجي باللقب أم سيحظى الوداد بفرصة ثانية؟ خلال اجتماع للـ “هيئات المختصة” للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء بالقاهرة، وصدور قراره النهائي في شأن مباراة النهائي لعصبة أبطال إفريقيا.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي، أعلى سلطة قضائية رياضية دوليا، ألغت، قبل أسبوع، قرار “الكاف” بإعادة إجراء مباراة الإياب “لأسباب تتعلق بالشكل فقط”.

ولا يزال الارتباك سيد الموقف بعد شهرين من النهائي الملتهب في ملعب رادس لمعرفة نهاية هذه الحادثة الغريبة.

وتراجع الاتحاد القاري في 5 يونيو الماضي، إثر اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس، عن قرار احتساب الترجي فائزا، وأمر بإعادة المباراة على أرض محايدة، معتبرا أن “شروط اللعب والأمن لم تكن متوفرة.. ما حال دون اكتمال المباراة”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر في مطلع يونيو الماضي في اجتماع عقده في باريس إعادة إجراء مباراة الإياب بين الترجي والوداد على أرض محايدة بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية.

وتوقفت المباراة، والتي أقيمت في 31 ماي، والتي امتدت إلى الساعة الأولى من فاتح يونيو، في تونس، لنحو ساعة ونصف بعد أن احتج فريق الوداد الرياضي، على استحالة اللجوء إلى تقنية التحكيم بالفيديو “فار” بعد رفض هدف مستحق سجله في مرمى مضيفه. وظل الوداد على أرضية الملعب إلى أن أعلن الحكم الغامبي، باكاري غاساما، عن نهاية المباراة وفوز الترجي باللقب.

اترك رد