انتشال جثث 5 مهاجرين 3 منهم مغاربة وإنقاذ 65 آخرين قبالة السواحل الليبية

0

أعلنت القوات البحرية، الليبية اليوم الثلاثاء، إنقاذ 65 مهاجرا وانتشال جثث خمسة آخرين، ضمنهم 3 مغاربة، كانوا على متن قارب مطاطي يعتقد أنه كان يحمل 90 شخصا شمال شرق العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية، العميد أيوب قاسم لوكالة أنباء (شينخوا)، إن بلاغا ورد إلى غرفة عمليات حرس السواحل فجر اليوم، بوجود قارب يحتاج إلى إغاثة على بعد تسعة أميال شمال مدينة الخمس، حيث تبعد الخمس نحو (120 كم) عن شرق طرابلس.

وأضاف العميد قاسم، أن الزورق “أوباري” أبحر للبحث في المنطقة المحتملة، حيث “تم العثور على القارب وحوله مهاجرون وبعض الجثث”.

وذكر المتحدث أن الجثث تعود إلى ثلاثة من المغرب، وواحد من السودان، والآخر صومالي، وبحسب إفادة المهاجرين الذين تم إنقاذهم، فإن القارب كان يحمل ما يقرب من 90 شخصا، ما يعني أن نحو 20 مهاجرا في عداد المفقودين، وفقا لقاسم.

وأكد المتحدث العسكري الليبي استمرار عملية البحث في المنطقة التي عثر فيها على القارب المنكوب.

يذكر أن مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن 40 مهاجر ا في عداد القتلى أو المفقودين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي.

ومع دخول فصل الصيف واستقرار الأحوال الجوية، ترتفع وتيرة محاولات الهجرة إلى أوروبا عبر البحر المتوسط انطلاقا من ليبيا، كما تتكرر بين الحين والآخر عمليات غرق قوارب تقل مهاجرين قبالة السواحل الليبية وتعلن السلطات باستمرار إنقاذ العشرات منهم.

Leave A Reply