“حشدت” تشارك أساتذة التعاقد وطلبة الطب المسيرة الاحتجاجية لفاتح شتنبر بالرباط

0

أعلنت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية (حشدت)، شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد، عن مشاركتها في المسيرة الوطنية الاحتجاجية، التي دعا إلى تنظيمها، في الرباط، الأساتدة المتعاقدون وطلبة الطب.

وأكدت شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد مشاركتها في المسيرة، من خلال بيان اصدره مكتبها الوطني، توصل “دابا بريس” بنسخة منه، موضحا أن حشدت ستشارك يوم الأحد فاتح شتنبر بالرباط، في المسيرة الوطنية، المنظمة من طرف تنسيقية “الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” وتنسيقية طلبة الطب وطب الأسنان . والصيدالة”، داعيةً، في اآن ذاته، إلى المشاركة الكثيفة والفعالة.

ودعت حشدت عموم مناضليها ومناضلاتها، وكافة الإطارات الديمقراطية التقدمية، إلى المزيد من التلاحم ورص الصفوف لمواجهة، ما أسمته بـ”تعنت وسياسات الدولة المغربية”.

وأشارت شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد، إلى أن الدولة المغربية تهدف عبر حكومتها إلى “خوصصة القطاعات الحيوية، خاصة الصحة والتعليم” .

يُذكر أن طلبة كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، كانوا قد طالبوا بإجراء الامتحانات في دورتيهما العادية والاستدراكية، كما أعلنوا عن عزمهم للعودة إلى الشارع، وتنظيم مسيرة وطنية، بداية من فاتح شتنبر المقبل، فيما كانت “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، قد دعت، بدورها، في بلاغ لها يوم السبت المنصرم إلى المشاركة الكثيفة في ذات المسيرة.

اترك رد