اقتصاد

أخيرا.. الحكومة تفرج عن الزيادة في التعويضات العائلية لمنخرطي CNSS

بشر مقربون من رئيس الحكومة، في مقالات إخبارية، وزعت على نطاق واسع، أجراء القطاع الخاص، بحق من حقوقهم، بتنفيذ الزيادة في التعويضات العائلية من 200 إلى 300 درهم، والتي كان من المفروض تطبيقها في يوليوز الماضي.

وأشار المبشرون الجدد بـ”إنجازات” الحكومة إلى أنه، وفي إطار الوفاء بالتزامات اتفاق الحوار الاجتماعي، سيبدأ صرف الزيادة في التعويضات العائلية لفائدة أجراء القطاع الخاص ابتداء من شتنبر 2019 بأثر رجعي منذ فاتح يوليوز من نفس السنة.

وأوضح المشرون الجدد أن الحكومة صادقت، في اجتماعها الأسبوعي المنعقد اليوم الخميس 29 غشت 2019 برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مرسوم يقضي بتنفيذ الزيادة في التعويضات العائلية لأجراء القطاع الخاص انطلاقا من يوليوز 2019.

وأوضح المبشرون أن هذا المرسوم سيمكن من الرفع من قيمة التعويض العائلي الممنوح من قبل صندوق الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 درهم عن كل طفل مخول له الحق في الحصول على التعويضات العائلية مشروط، في حدود ثلاثة أطفال، كما هو معمول به بالنسبة لموظفي القطاع العام.

ويأتي هذا الإجراء، حسب المشرون بالقرار، في إطار تنفيذ الحكومة لمقتضيات الاتفاق الموقع بينها وبين مركزيات نقابية أكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم 25 أبريل 2019، وبعد القرار الصادر عن مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المجتمع يوم 17 يوليوز الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى