ميديا وإعلام

21 هيئة حقوقية تطالب بالسراح الفوري ل ويحمان وتدعو لوقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني

دعا الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان،  المكون من 21 هيئة  حقوقية، إلى “وقف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل المحتلة لأرض فلسطين”، مؤكدأ أن  الحكم، الذي صدر في  حق الناشط المناهض للتطبيع مع الكيان الصهيوني، أحمد ويحمان، بالحكم الجائر.
وطالب “الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان”، بالإطلاق الفوري لسراح الناشط الحقوقي أحمد ويحمان، ورئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع مع إسرائيل.
وأكد البيان المشترك، الًصادر عن 21 هيئة حقوقية، إدانته لمصادرة الحق في الاحتجاج السلمي المناهض للوجود الإسرائيلي في الأراضي المغربية، وأن هذه المصادرة تضرب في الصميم الحق في حرية الرأي والتعبير.
في نفس السياق، أكد البيان المشترك، الذي توصلت “دابا بريس”، بنسخة منه، أن التطبيع مع الكيان الصهيوني، أصبح “يشمل العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والأكاديمية، عقب عرض تجهيزات زراعية من الصناعة الإسرائيلية في معرض أرفود للتمور، وهي منتوجات مستوردة من الأراضي الفلسطينية”.
جدير بالذكر، أن اعتقال ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع تم في شهر أكتوبر، حيث أدين بشهر نافذة وغرامة تصل إلى ثلاثة ألف درهم، من طرف المحكمة الابتدائية بالرشيدية.
 في سياق متصل، كان المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أشار أن  رئيسه أحمد ويحمان، كان تعرض رفقة نشطاء حركة “BDS مقاطعة المنتجات الإسرائيلية” لاعتداء من قبل أفراد حماية المعرض الدولي للتمور، مدينا هذا “الاعتداء”، ومطالبا بإطلاق سراح ويحمان “الذي لم يرتكب جرما سوى مناهضة التطبيع والصهيونية بالمغرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى