ثقافة وفنون

منظمو المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يقررون الاحتفال ب3 شخصيات فنية بينها الممثلة الهندية بريانكا شوبرا

سيجري خلال الدورة الـ18، من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، المقرر تنظيمه من 29 نوفمبر الجاري إلى غاية 7 ديسمبر القادم، تكريم أربعة أسماء سينمائية عالمية وهي: المخرج والمنتج والممثل الأميركي روبرت ريدفورد، والمخرج والمؤلف والمنتج الفرنسي برتراند تافرنيي، والممثلة المغربية منى فتو، والممثلة الهندية بريانكا شوبرا جوناس.

الممثلة المغربية منى فتو و الممثلة الهندية بريانكا شوبرا والمخرج الفرنسي برتراند تافيرنييه
وروبرت ريدفورد، المخرج والمنتج والممثل الأمريكي

وذكر بلاغ صدر عن المنظمين للمهرجان، أنه بحضور روبرت ريدفورد إلى مراكش لاستلام النجمة الذهبية للمهرجان، تقديرا لمسيرته المتميزة، “يكشف المهرجان عن معالم جديدة من نسخته الثامنة عشرة من خلال الاحتفال بثلاث شخصيات كبيرة أخرى لها خلفيات وإنجازات مختلفة واستثنائية”.

الممثلة الهندية بريانكا شوبرا
المخرج والمنتج والممثل الأميركي روبرت ريدفورد

واشار البلاغ، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه،  أن المهرجان سيتشرف “بالترحيب بواحد من أعظم المخرجين الفرنسيين، برتراند تافيرنييه، الذي أثّر بشكل كبير في عشاق السينما بفرنسا، كما سيشيد المهرجان أيضا بشخصية بارعة في السينما المغربية، الممثلة منى فتو، التي قادت على مدار ثلاثة عقود تقريبا حياة مهنية ناجحة. ولأول مرة منذ إنشاء المهرجان سيكون عشاق السينما الهندية على موعد مع تكريم الممثلة الهندية بريانكا شوبرا بالفضاء الأسطوري جامع الفنا وسط جمهورها”.

وفي سياق مختلف ذكر المنظمون للمهرجان، أن الدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ستسلط الضوء أكثر على السينما المغربية، وأوضحوا في البلاغ ذاته أنه، وعلى غرار الدورة السابقة،س تخصص الدورة  مكانة مركزية للسينما الوطنية من خلال فقرة “بانوراما السينما المغربية”، التي تعرض مجموعة من أهم أفلام المؤلفين المغاربة هذه السنة، مؤكدين أنها “إحدى اللحظات القوية والمنتظمة التي لا محيد عنها في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى