رياضة

بعد فضيحة 4 ضربات جزاء في مباراة واحدة.. الجامعة تضع حدا نهائيا لخدمات الحكم التيازي

بعد فضيحة أربع ضربات جزاء في مباراة واحدة، والتي جمعت السبت بين أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية.

وجاء قرار اللجنة المركزية للتحكيم، حسب بلاغ للجامعة، “بعد المستوى الذي ظهر به الحكم هشام التيازي، والأخطاء الجسيمة التي وقع فيها والتي أثرت على نتيجة المباراة التي جمعت، يوم السبت 21 دجنبر 2019، بين فريقي أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول”.

وأسست اللجنة المركزية للتحكيم قرارها، حسب البلاغ ذاته، “بناء على التقرير الذي رفعه مقيم الحكام إلى المديرية الوطنية للحكام، واستنادا إلى سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية الخاص بالحكام، والمادة 6.2 من القانون الأساسي للحكم والتحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وكان التيازي منح أولمبيك خريبكة ثلاث ضربات جزاء في مباراة الفريق أمام يوسفية برشيد.

وكان نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي احتج على تحكيم الحكم التيازي نتيجة منحه الفوز للمغرب الفاسي، قبل أسبوعين، إضافة إلى إصدار قرارات مشكوك في صحتها.

يذكر أن فريق أولمبيك خريبكة فاز، بميدانه على يوسفية برشيد بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم السبت، على أرضية مركب الفوسفاط بخريبكة، برسم منافسات الدورة العاشرة، للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وافتتح يوسفية برشيد نتيجة اللقاء في الدقيقة 11 بواسطة زكرياء فاتي من ضربة جزاء، قبل أن يرد عليه أولمبيك خريبكة برباعية سجل منها رضا هجهوج ثلاثة أهداف جاءت كلها من نقطة الجزاء في الدقائق 26 و45+2 و52، فيما تكلف خالد صروخ بتوقيع الهدف الرابع (د54).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى