الرئسيةرياضةمجتمع

تصفه بعض وسائل الإعلام ب”صاحب القلب الكبير”..نجم منتخب الأسود أبو خلال يُبدع في المواقف الإنسانية

يُعتبر زكريا أبو خلال من أكثر اللاعبين المغربيين في هولندا الذين يحرصون على القيام بالأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين، إذ يترك اللاعب حياته كلاعب كرة قدم محترف جانباً من أجل الوقوف إلى جانب الأشخاص الذين يعيشون وضعيات صعبة.

قام مهاجم تولوز العام الماضي بتمويل ملعب لكرة القدم المصغرة تم تشييده لفائدة الأطفال من أصحاب الاحتياجات الخاصة والأيتام الذي تتكفل بهم مؤسسة خيرية بالدار البيضاء.

وصرف اللاعب المغربي مبلغ 150 ألف يورو من أجل إنشاء هذا المرفق الرياضي الذي أسعد الأطفال الذين يعانون من ظروف نفسية صعبة.

زكرياء أبو خلال قام أيضا بالمساهمة في بناء عدد من المساجد في المغرب، بجانب مساعدة بعض الفئات التي تعاني اقتصاديا واجتماعيا على ترميم منازلها وبناء الآبار.

مؤخرا، تبرع زكرياء بـ3 رحلات عمرة لعائلة تقيم بمدينة تارودانت بجهة سوس ماسة في جنوب المغرب بعد أن قام بمسابقة من أجل تحديد الفائزين.

كان ابو خلال صرح في وقت سابق، أن” هدفي في الحياة، هو تأسيس جمعية “مع الإمام أيوب” من أمستردام من أجل تقديم المساعدة المالية للمحتاجين في الدول الإسلامية، والهدف هو بناء المساجد والمنازل والآبار”.

يُذكر أن زكريا أبو خلال يرتبط بعقد مع فريقه الحالي، ألكمار، حتى شهر يونيو عام 2023، ويُراهن اللاعب كثيراً، على بطولة كاس العالم 2022، من أجل التألق مع المنتخب المغربي ثم التوقيع في كشوفات أحد الأندية الأوروبية الكبيرة.

ولد زكرياء أبو خلال عام 2000 بمدينة روتردام بهولندا لأب ليبي وأم مغربية، وهو ما جعله مؤهلا قانونيا لتمثيل 3 منتخبات على الصعيد الدولي.

ومثّل اللاعب جميع منتخبات هولندا للفئات السنية، قبل أن يختار تغيير جنسيته الكروية من هولندية في 2020، وهو ما سمح له بالمشاركة في 18 مباراة مع “أسود الأطلس” سجل فيها 3 أهداف.

وشارك زكرياء أبو خلال في 35 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي أسهم فيها في 16 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

المصدر: وكالات ومواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى