رياضة

فوسبوكراع تنظم النسخة الـ3 لبرنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة”

تنظم مؤسسة فوسبوكراع النسخة الثالثة من برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة”، وذلك لفائدة النساء والجمعيات النسائية في الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة.

ويتضمن برنامج هذه النسخة، المنظمة بشراكة مع جمعية “لاغون الداخلة”، ثلاث محطات تدريبية بكل من كلميم والعيون والداخلة، إضافة إلى مسابقة بين الجهات ستحتضنها مدينة الداخلة نهاية يناير الجاري، قبل أن يتوج هذا البرنامج بمشاركة الفرق المتأهلة في المسابقة الرياضية التضامنية الصحراوية في فبراير المقبل.

وستعقد المحطة التدريبية الأولى، حسب بلاغ المنظمين، يومي 04 و05 يناير بكلميم، تليها العيون يومي 10 و11 يناير، ثم الداخلة يومي 23 و24 من نفس الشهر.

جدير بالذكر، أنه تم إطلاق برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة” من قبل مؤسسة فوسبوكراع سنة 2017، قصد تعزيز ريادة النساء وتكريس قيم التضامن الاجتماعي من خلال الرياضة. ويتيح هذا البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه مدرب محترف، الفرصة للمشاركات لتطوير مهاراتهن القيادية من خلال حصص للتوعية بالرياضة وقيمها، واكتشاف فوائد التغذية الجيدة وتعزيز الانفتاح على التضامن الاجتماعي.

وتختتم كل ورشة بمنافسة رياضية على شكل فريق ثنائي، على أن تختار الفرق الفائزة في هذه المراحل التمهيدية دعم إحدى القضايا النسائية أو الجمعيات في مسابقة النساء الجهوية. وسيتم بعد ذلك انتقاء خمس أفضل فرق من أجل المشاركة في السباق الرياضي النسائي التضامني الدولي، الصحراوية ” Sahraouiya” الذي سينظم بالداخلة في فبراير 2020.

ويحقق برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة” مع توالي السنوات، تقدما هاما ويكشف عن المواهب الرياضية النسائية بالجهات الجنوبية للمملكة.

وشهدت النسختان السابقتان من البرنامج مشاركة ما يقرب 320 مستفيدة من الجهات الثلاث حيث شاركت 16 شابة من البرنامج في تحدي “الصحراوية” خلال نسختي 2018 و2019.

وفي سنة 2019، تمكنت ثلاث فرق مشاركة من إنهاء مسابقة “الصحراوية” ضمن المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام، كما تمكن فريق يمثل مدينة العيون من الحصول على المركز الثاني في هذه المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى