صحةكورونامجتمع

فيروس كورونا.. تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بالمغرب ليستقر العدد الإجمالي في 359 حالة

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 359 حالة.

وبهذا يكون قد تم تسجيل حالة إصابة وحيدة فريدة، من الثامنة صباحا، إلى حدود السادسة مساء، بعد تسجيل 12 حالة ما بين السادسة مساء والتاسعة ليلا من يوم الجمعة، و13 حالة أخرى أعلن عنها في الساعة الثامنة من صباح السبت، كما سبق أن نشر “دابا بريس” في وقت سابق، ليسجل في المجموع 26 حالة جديدة مؤكدة.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم تسجيل 03 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 24 حالة.

تتوزع على 6 بالدار البيضاء سطات و 5 مراكش آسفي و 4 الرباط سلا القنيطرة و 3 فاس مكناس، وحالتي وفاة بجهتي سوس والشرق، حالة واحدة في جهة بني ملال خنيفرة.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس، أوضح المسؤول أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت بها ( 107) حالة متبوعة بجهات فاس-مكناس ( 63حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة ( 64حالة)، ومراكش-آسفي ( 62حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة ( 23حالة)، وسوس ماسة (11 حالة)، والجهة الشرقية ( 13 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة ( 10حالات)، ودرعة تافيلالت ( 05 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى