مجتمع

تحويل القاعة المغطاة بالمركب الرياضي محمد الـ5 بالدار البيضاء إلى مستشفى ميداني

علم من مصدر مطلع أن لجنة مكونة من مجموعة من المسؤولين، على رأسهم عامل عمالة مقاطعات آنفا، زارت، أمس الاثنين، المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، للاطلاع على إمكانيات تحويل القاعة المغطاة المتعددة الرياضات إلى مستشفى ميداني، لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكشف المصدر ذاته أن مسؤولين رافقوا عامل أنفا، في زيارة ميدانية للقاعة المغطاة، ووقفوا على كل جوانب إمكانية تحويلها إلى مستشفى ميداني.

ورافق العامل، في هذه الزيارة، مسؤولون بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة، وشركة الدار البيضاء للتهيئة، التي ستشرف على دراسة المشروع وتحويل القاعة المغطاة إلى مستشفى ميداني، ومسؤولين إداريين، من قطاعات متداخلة، ورجال السلطة المحلية.

ولم يستبعد المصدر لجوء السلطات إلى مجموعة من المرافق الرياضية لتحويلها إلى مستشفيات ميدانية، احتياطية، لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة أمام تزايد الحالات مع توالي الأيام، خاصة ملاعب رياضة الكرات الحديدية التابع للجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدة، والتابع أيضا، للمجمع الرياضي محمد الخامس.
يذكر أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، منذ بداية الوباء وإلى غاية العاشرة صباحا من اليوم الثلاثاء، بلغ ما مجموعه 840 حالة.

وكانت خريطة توزيع المصابين على عمالات الدار البيضاء، إلى غاية الساعة السادسة من يوم الأحد، مامجوعه 620 حالة مؤكدة على صعيد الدار البيضاء الكبرى، و162 حالة مؤكدة على صعيد عمالة المحمدية وأقاليم النواصر ومديونة وبرشيد والجديدة وسطات، حيث تم تسجيل 199 حالة بأنفا، و102 حالة بعين السبع الحي المحمدي، و87 حالة بعين الشق، فيما تم تسجيل 77 حالة بالبرنوصي، و44 حالة بمولاي رشيد، و41 حالة بالحي الحسني، و40 حالة بالفدا، و30 حالة في بنمسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى