صحةكورونا

المصابة الواحدة بإقليم وزان تغادر المستشفى الإقليمي بعد تماثلها للشفاء

غادرت المصابة الوحيدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بإقليم وزان، أمس الاثنين، المستشفى الإقليمي أبي القاسم الزهراوي بعد تماثلها للشفاء التام وفق نتائج التحاليل المخبرية والسريرية، ليصبح الإقليم خاليا من فيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الأمر بسيدة في العشرينات من عمرها، عادت لمدينة وزان بعد توقفها عن العمل بطنجة، حيث تم التكفل بها بوحدة العزل بمستشفى أبي القاسم الزهراوي بوزان في الثالث من أبريل الماضي بعد ظهور أعراض مرض كوفيد 19، ثم خضوعها للعلاج وفق البروتوكول المعتمد من وزارة الصحة.

وأكد المندوب الإقليمي للصحة بوزان، مصطفى عادل، أن شفاء المريضة الوحيدة بوزان بعد بقائها في العزل لحوالي شهر يعتبر تتويجا لمجهودات الأطر الطبية المدنية والعسكرية العاملة بالإقليم، موضحا أن المعنية ستوضع تحت الحجر الصحي في مكان مخصص لهذا الغرض لمدة 14 يوما.

وذكر المسؤول الصحي، بأنه منذ بداية الوباء تم استبعاد 52 حالة جاءت نتائج تحاليلها المخبرية سلبية، إلى جانب 3 حالات مشتبه بها أرسلت عيناتها للتحليل، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية بوزان “مستقرة” ما يقتضي من المواطنين الالتزام بالتدابير الوقائية والإجراءات الحاجزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى