سياسة

بلافريج: برنامج مدن بلاصفيح تحول لقطب اقتصادي و”كريمة” خلقت معهما مستفدين

قال النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، عمر بلافريج، إن برنامج مدن بدون صفيح، تحول إلى قطب اقتصادي، وتحول إلى “كريمة على غرار باقي الكريمات، ” وهناك مستفيدين من ذلك، وبالتالي علينا أن نعرف عدد الذين استفادوا من هذا القطب الاقتصادي الجديد.

وأضاف بلافريج في اجتماع عقدته لجنة مراقبة المالية حول تقييم برنامج بدون صفيح بمجلس النواب أمس الثلاثاء، بحضور رئيس المجلس الأعلى للحسابات، إدريس جطو، أن الهدف الذي وضع من خلال هذا البرنامج فشل، باعتبار أن الغاية كانت هو القضاء النهائي على دور الصفيح وليس تخفيضها، والذي كان يجب أن ينتهي بحلول سنة 2010.

إلى ذلك، شدد بلافريج التأكيد على أنه ومن خلال تجميد اللجنة الوطنية، لم نعد أمام الإرادة السياسية للقضاء على دور الصفيح، الذي ربما كان هدفا في عام 2004، ولم يعد قائما اليوم.

في نفس السياق، تسأل النائب البرلماني، عن ما إذا كانت تتوفر الحكومة على سياسة المدينة، بل إن ما نسجله أن الحكومات المتعاقبة لا تتوفر على على برامج و رؤى لسياسة المدينة و لا توجد إرادة سياسية حقيقية للقضاء على مدن الصفيح والذي بغيابه، يمكن الجزم أننا لا نتوفر، يضيف بلافريج على سياسة ورؤية للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى