سياسة

والد عمر راضي: تصوروا كيف نتعايش كم الإشاعات ضد ابننا ولد المدرسة العمومية وبتفوق وبأخلاف وتربية صحافي محترم

قال إدريس راضي والد الصحافي عمر الصحافي، إنه ومنذ مدة نعيش على وقع حملة غريبة على اِبننا عمر الراضي، التي استُعمِل فيها التشهير والقذف من طرف مواقع لها في موقع السلطة المركزية مكانة القرب والتي تمد يدها وتغرف ما تجمعه الاستعلامات والمخبرين وتقذف به في هذه المواقع، وتركز أكثر على تحويرها لكي تلائم ما في صدر أصحابها من غل وحقد على النشطاء النزهاء الملتزمين بقضايا الوطن من أجل حمايته من الفساد والإفساد.

وأضاف الفاعل السياسي أب عمر راضيـ، قائلا: وتصوروا معي وقع ذلك علينا ونحن نعرف مدى تربية وأخلاق ابننا عمر إبن المدرسة العمومية بكل أسلاكها وبتفوق وبالتزامه بمهنته والقضايا التي اختار الاشتغال عليها بكل تجرد وجرأة كصحافي استقصائي يعري واقع الفساد الذي ينخر الوطن من أسفله الى أعلاه، والتي أكسبته تجربته القصيرة هذه صيتا عالميا واحتراما وتقديرا من زملائه ورفاقه.

في نفس السياق، قال الأب، وأنا استحضر التحرش الذي لم يفارقه طيلة تجربته وأمام اشتداد الحملة في الأيام الأخيرة وبعد اعتقال زميله سليمان الريسوني، اعتقدت أننا مواطنين مغاربة ومن حقنا على البلد وخصوصا النيابة العامة أن نعيش في أمان وحرية وسلام، ولقد عاينت تحرش موقع شوف تيفي بعمر أمام مقر الشرطة القضائية الذي جعلني أفهم أن الأمر يخرج منها ربما ، أو أن صاحب شوف تيفي لا يعير اهتماما لها ولحرمتها حتى إنه لم يسلم أحد ضباطها وواجهة مقرها من التصوير بدون إدن. هذا التحرش كان له وقع الإرهاب حتى درجة الاحتكاك ثم القدف بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعية.

في السياق ذاته، قال والد عمر الصحافي، ونحن نعيش هذا الإرهاب نرى أن القانون لا فائدة منه وأنه لا يفيد إلا في قمع الحريات وحماية الفاسدين والمتلاعبين بمستقبل البلاد….

أخيرا قال والد عمر ….اما موضوع التحقيق فأتركه للتحقيق…

اقرأ أيضا ….

الصحافي الراضي: التهم الموجهة إلي سخيفة لن تثني عزيمتي للنضال من أجل مغرب أفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى