سياسة

العثماني: إننا أوفياء لشعارات حركة 20 فبراير وكثير مما تمناه شبابها حققناه

دعا العثماني، نواب المعارضة إلى الإنصاف، قائلا “إننا أوفياء لشعارات 20 فبراير 2011، ونشتغل في إطارها، وكثير من الأمور التي تمناها شباب 20 فبراير طبقت، وأمور أخرى لم تطبق بعد”، و أننا سنكون منصفين مع أنفسنا ومع غيرنا.

وأضاف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أنه على الرغم من أن عددا من المؤشرات عرفت تراجعا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد في المغرب، من قبيل البطالة والانكماش الاقتصادي وغيرها، إلا أن بلدنا سيحقق عجزا ونقصا أقل مما ستحققه أغلب الدول الشريكة لنا بما فيها الدول المتقدمة.

وأوضح العثماني، في تعقيب له خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس النواب، اليوم الإثنين 20 يوليوز 2020، أن جائحة كورونا أتت وخلقت واقعا معينا، واجهه المغرب بتعاون الجميع ونجحنا في ذلك، سواء تعلق الأمر بتقليص عدد الوفيات أو المصابين الذين دخلوا إلى الإنعاش، وكذلك “قلصنا الانكماش الاقتصادي، فبدل 8 إلى 10 في المائة في عدد من الدول، نحن لدينا فقط 5 في المائة، وهذا يحسب للحكومة وليس ضدها”.

وأشار رئيس الحكومة، أن هناك العديد من البرامج التنموية والتعليمية والاجتماعية والإصلاحية التي تعنى بالشباب وفئات أخرى من المواطنات والمواطنين، عرفها البلد طيلة عشر سنوات الأخيرة يفتخر بها المغرب اليوم، كما أن جميع التقارير سواء الوطنية أو الدولية برهنت على أن المغرب كان في مستوى جميع التحديات خلال هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى