ميديا وإعلام

وفاة محامية تركية معتقلة في سجون نظام أردوغان بعد إضرابها عن الطعام 238 يوما

قضت محامية تركية، أمس الخميس، بمستشفى في إسطنبول، بشكل مأساوي، بعدما أضربت عن الطعام منذ 238 يوما، إثر إدانتها العام الماضي بتهمة الانتماء إلى “منظمة إرهابية”.

وطكرتشركة محاماة “قانون الشعب” على تويتر، وفق ما نشرته “زمان” التركية، أن إبرو تيمتك أضربت عن الطعام للمطالبة بمحاكمة عادلة، لكنها توفيت بعد أن توقف قلبها، الخميس.

وقالت منظمات دولية لحقوق المحامين إن تيمتك، المحكوم عليها بالسجن أكثر من 13 عاما، وزميلها أيتاج أونسال دخلا في إضراب عن الطعام في أبريل “لدعم مطلبهما بمحاكمات عادلة وتطبيق العدالة في تركيا“.

هذا وكان المحاميان قد تعهدا بمواصلة الإضراب عن الطعام حتى و إن أفضى لموتهما، وفق ما جاء في بيان للرابطة الدولية للمحامين ومنظمات أخرى في 11 غشت.

وكانت لجنة مناهضة التعذيب وسوء المعاملة التابعة لمجلس أوروبا طالبت تركيا تحت إدارة حزب العدالة والتنمية بقيادة رجب طيب أردوغان بالتوقف عن سياسات التعذيب والمعاملة السيئة ضد المعتقلين في السجون.

وجاء في تقرير لجنهة مناهضة التعذيب الأوربية، ظروف سجن زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، منتقدًا السلطات التركية لفرضها عزلة تامة عليه، إلى جانب ثلاثة زعماء أكراد آخرين، ما عدا تسع ساعات أسبوعيًا فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى