صحةكورونا

وزارة الصحة تعلن عن قرب تزويد السوق بدواء جديد يستعمل في معالجة كورونا

أعلنت وزارة الصحة، أنه منذ بداية ظهور أولى الحالات المصابة بفيروس كوفيد-19 المستجد، عملت على وضع خطة محكمة تمت صياغتها في دورية وزارية، من أجل حماية تزويد السوق الوطني بكل الأدوية الأساسية، وعلى رأسها تلك الخاصة بعلاج كوفيد-19.

وقالت الوزارة، إن هذه الخطة مكنت المنظومة الصحية، من ضمان استمرارية أداء مهامها في أحسن الظروف، معلنة أنه سيتم قريبا منح الإذن بالعرض في السوق لدواء آخر جديد يحتوي على مادة الفيتامينسي (C)، وذلك تعزيزا للترسانة الدوائية المصنعة محليا.

وأوضح المصدر ذاته، أنه ” كان للبرنامج الوطني لتشجيع الصناعة الدوائية الوطنية، الذي أعلن عنه وزير الصحة في بداية الأزمة، صدى ايجابيا تجلت ثماره لاحقا في ضمان وفرة الدواء المصنع محليا والمحتوي على مادة الزنك، إلى جانب منح الإذن بالعرض في السوق خلال شهر غشت الماضي لدواء جديد مصنع محليا يحتوي على مادة الهيدروكسي كلوروكين سيتم تسويقه قريبا”.

وبناء على ذلك، طمأنت وزارة الصحة، المرضى، والأطر الطبية والصيادلة على الصعيد الوطني، أن المخزون الاحتياطي من هذه الأدوية هو وافر لتغطية شهور قادمة،مؤكدة  أن تموين السوق بهذه الأدوية الأساسية لن يعرف أي تغيير، وسيتم تزويد السوق الوطني بالكميات الاعتيادية الضرورية؛ شريطة أن يلتزم الكل حسب اختصاصه بالاستعمال الرشيد للأدوية.

ووعيا منها بضرورة ضمان توفر هذه الأدوية، أهابت وزارة الصحة، بكل فاعلي القطاع الالتزام بهذه التدابير لضمان ولوجية هذا الدواء لكافة المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى