حول العالمصحةكورونا

الرئيس تبون في حجر صحي بعد ظهور أعراض “كوفيد-19” على مسؤولين كبار بالجزائر

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم (السبت)، أن الفريق الطبي للرئاسة نصح الرئيس عبدالمجيد تبون بالدخول في حجر صحي بعد ظهور أعراض الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على مسؤولين كبار في الدولة.

وقال بيان الرئاسة، إن الطاقم الطبي للرئاسة نصح رئيس الجمهورية بمباشرة حجر صحي طوعي لمدة 5 أيام بداية من اليوم.

وأوضح البيان أن ذلك يأتي بعدما تبين أن العديد من المسؤولين الكبار في الرئاسة والحكومة ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالمرض.

وكان الرئيس الجزائري قال الخميس الماضي، إن بلاده تتعافى تدريجيا من مرض (كوفيد-19) في الوقت الذي يستمر فيه عدد الإصابات في الارتفاع بعدما كانت تراجعت بشكل ملحوظ قبل أسبوع.

وسجلت الجزائر منذ أكثر من أسبوع ارتفاعا في عدد الإصابات بعدما كان المعدل يتراوح قبلها ما بين 100 و150 إصابة.

ونفى وزير الصحة الجزائري عبدالرحمن بن بوزيد وجود موجة ثانية للمرض في الجزائر.

واعتبر أن ارتفاع الإصابات في الأيام الأخيرة لا يعني وجود موجة ثانية للمرض، وأعرب عن ارتياحه للمنحى التنازلي والأرقام المرضية المسجلة عموما، ورأى أن الجزائر من بين الدول التي نجحت في الإبقاء على هذا الوضع.

والتحق الأربعاء قرابة 5.3 مليون تلميذ مسجل في المرحلة الابتدائية بمقاعد الدراسة بعد قرار الحكومة استئناف الدراسة الذي اتخذته في الرابع من شهر أكتوبر الجاري.

وكانت الحكومة قررت في وقت سابق تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروض على العديد من المحافظات وخفضت العدد إلى 11 محافظة فقط من أصل 48 محافظة جزائرية. ومددت الحكومة الحجر المنزلي الجزئي على المحافظات الـ 11 لمدة 30 يوما بداية من الأول أكتوبر الجاري من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

ورفعت الحكومة الإجراء المتعلق بمنع حركة النقل الجماعي العام والخاص لسائر الأيام والإبقاء على الإجراء المتعلق بمنع كل تجمع للأشخاص واللقاءات العائلية بالخصوص حفلات الزواج والختان وغيرها من الـمناسبات.

وسجلت الجزائر في 25 فبراير الماضي أول إصابة بفيروس كورونا لشخص من جنسية إيطالية دخل البلاد في 17 من الشهر ذاته، وتم ترحيله لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى