رياضة

هذا ما قاله عموتة عن فوز الأسود على الكاميرون وتأهلهم للدفاع عن لقبهم بنهائي الشان

في ما يلي تصريح مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، حسين عموتة، عقب اللقاء الذي جمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره الكاميروني، برسم نصف نهاية بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (الكاميرون 2021)، مساء الأربعاء، على أرضية ملعب ليمبي ،وانتهى بفوز أسود الاطلس برباعية نظيفة ،لتتأهل إلى النهاية، حيث سيقابل المنتخب المغربي نظيره المالي.

أكد عموتة أن المباراة كانت صعبة كما كان متوقعا، موضحا أن المنتخب الوطني المغربي وجد صعوبات كثيرة في الدقائق العشر الأولى حيث اصطدم بالجدار الدفاعي للفريق الخصم، إلى حدود تسجيل الهدف الأول، الذي جاء في توقيت مناسب، منح العناصر الوطنية كثيرا من المساحات للمناورة.

وأضاف أنه تم الاشتغال على العناصر المهمة في الفريق الخصم، من خلال تطوير الاداء الجماعي، وتضييق الخناق على اخطر المهاجمين لدى الفريق الكاميروني، وهو الشيء الذي توفقت فيه النخبة الوطنية.

وأبرز عموتة أن العناصر الوطنية نجحت في غلق المساحات أمام الفريق المنافس و بالتالي تعدر على المنتخب الكاميروني خلق فرص التسجيل.

وفي معرض حديثه عن مباراة النهاية ضد منتخب مالي، أوضح عموتة “أنه بطبيعة الحال سيدافع المنتخب الوطني عن اللقب وتساور المجموعة الوطنية رغبة جامحة لدخول التاريخ، كما أن المجموعة الحالية، تغيرت مقارنة بالمجموعة التي فازت باللقب في المغرب”. مضيفا أن “المنتخب المغربي يستفيد في كل مباراة ويتعلم الكثير من المنافسين”.

وسيواجه المنتخب المغربي ،يوم الأحد القادم، في نهائي هذه لمسابقة القارية، المنتخب المالي الذي حجز مقعده عقب تغلبه في الدور نصف النهائي على منتخب غينيا ،بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية ، في المباراة التي جمعتهما عشية اليوم الاربعاء على أرضية ملعب “اعادة التوحبد” في دوالا.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بنتيجة التعادل السلبي بين الطرفين،ليحتكم المنتخبان الى الضربات الترجيحية التي ابتسمت في الاخير للمنتخب المالي (5 ضربات مقابل4).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى