الرئسيةرياضة

بعثة المنتخب الوطني تتوجه إلى قطر

توجهت بعثة المنتخب الوطني صباح يومه الأحد 13 نونبر 2022 إلى مدينة الدوحة، تحسبا لمشاركة النخبة الوطنية في النسخة 22 من منافسات كأس العالم التي تحتضنها قطر في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر 2022.

وضمت بعثة المنتخب الوطني المتوجهة إلى قطر 7 لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من أحمد رضا التكناوتي، يحيى عطية الله، يحيى جبران، منير المحمدي الكجوي، سليم أملاح، جواد ياميق، وعز الدين أوناحي، على أن ينضم إليهم باقي اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة تباعا بقطر، لالتزاماتهم مع فرقهم.

وسيرافق بعثة المنتخب الوطني المتوجهة إلى قطر عبد المالك أبرون، عضو المكتب المديري للجامعة، نيابة عن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس البعثة.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات : كرواتيا وبلجيكا وكندا.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني سيخوض يوم الخميس 17 نونبر 2022 مباراة ودية بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وستجمعه بمنتخب جورجيا.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي كشف، الخميس الماضي، عن اللائحة النهائية لأسود الأطلس التي ستشارك في كأس العالم “قطر 2022″، والتي تميزت بتقوية وتعزيز الآلة الهجومية للمنتخب المغربي بتسعة مهاجمين.

كما تميزت هذه اللائحة، التي تضم 26 لاعبا، بعودة مهاجم الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمد الله، الذي كانت آخر مشاركته ضمن صفوف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سنة 2019 في إطار استعدادت العناصر الوطنية لكأس أمم إفريقيا.

وتم استدعاء حمد الله، الذي فرض مكانته كمهاجم متميز في مسيرته الكروية مع مختلف الأندية التي لعب بها، من أجل تعزيز الآلة الهجومية للمنتخب الوطني وإضفاء مزيد من النجاعة في خط الهجوم.

وضمت اللائحة أيضا ثلاثة لاعبين من البطولة الوطنية الاحترافية وهم الحارس أحمد ورضا التكناوتي، والمدافع يحيى عطية الله ولاعب وسط الميدان يحيى جبران، كلاعبين من الوداد الرياضي الذي سبق وأن توج بآخر لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

كما تميزت بمناداة المدرب الوطني وليد الركراكي على لاعب وسط الميدان الشاب بلال الخنوس (جانك البلجيكي) ، البالغ 18 عاما وأحد اللاعبين المغاربة القلائل الذين ارتدوا قميص المنتخب الوطني في هذا السن.

وفي مايلي لائحة الـ26 لاعبا الذين تم استدعاؤهم:

– حراسة المرمى .. ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (الوحدة السعودي) ورضا التكناوتي (الوداد الرياضي).

— خط الدفاع.. أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ) ، نايف أكرد (ويست هام الانجليزي) ، رومان سايس (بشكتاش التركي)، أشرف داري (بريست الفرنسي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني) ، يحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) ، بدر بانون (قطر القطري).

– وسط الميدان .. سفيان أمرابط (فيورونتينا الايطالي)، عبد الحميد صابيري (سامبدوريا الايطالي)، سليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي)، عزالدين أوناحي (انجيه الفرنسي)، بلال الخنوس (جانك البلجيكي)، يحيى جبران (الوداد الرياضي).

— خط الهجوم.. حكيم زياش (تشلسي الانجليزي)، سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي)، أمين حارث (أولمبيك مارسيليا) ، عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الاسباني)، زكرياء أبوخلال (تولوز الفرنسي)، إلياس شاعر (كوينز بارك رنجز الانجليزي)، يوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) ، وليد شديرة (باري الايطالي)، عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى