خارجة على القانون تراسل الأحزاب كل على حدى بسؤال..هل أنتم مع إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي..نعم أم لا

0

قالت حركة “خارجة على القانون” إنها توجهت للأحزاب السياسية المغربية، بسؤال مباشر يتعلق بموقفها من الفصل 490 من القانون الجنائي، وذلك حتى تكون أجوبتها صادقة للشباب الذي التف حول الحركة، والذي يتجه لها بمجموعة من الأسئلة.

وأضافت الحركة، في بلاغ إخباري، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه ومع اقتراب موعد الانتخابات، حركة “خارجة على القانون” تطالب الأحزاب السياسية باتخاذ موقف واضح من الفصل 490.

في السياق ذاته، كشفت الحركة التجاوب الكبير الذي عرفته حملة # STOP490 الرقمية التي أطلقتها ابتداء من تاريخ 3 فبراير من طرف المواطنات والمواطنين المغاربة، ومع اقتراب موعد الاستحقاقات التشريعية بالمغرب، هؤلاء يريدون معرفة من هي الأحزاب السياسية التي تدعم إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي؟، من خلال إرسال رسالة إلى الأحزاب الوطنية طرحنا تضيف الحركة عليها سؤالين اثنين: هل حزبكم مع أو ضد حذف الفصل490 من القانون الجنائي المغربي؟، مع، ضد، وإذا كانت الإجابة بـ ” مع” على السؤال السابق، هل تنوون إدراج هذه النقطة في برنامجكم الانتخابي؟ نعم، لا، مؤكدة الحركة أنها ستنشر على صفحاتها أجوبة الأحزاب (و حتى عدم الإجابة)، بكل شفافية كما تعلن أنها ستتواصل بشأنها على صفحاتها بعد شهر واحد من إرسالها.

الحركة أكدت وفق المصدر ذاته، أنها تعتبر تشجيع الشباب على المشاركة المواطنة من أهم أولوياتها لاقتناعها أنه بالاعتماد على حق التصويت يمكن أن يتحقق التغيير المنشود، مشيرة أنها نجحت ا بالفعل في إقناع عدد كبير منهم بالتسجيل في اللوائح الانتخابية، وستواصل القيام بذلك.

Leave A Reply