سياسة

العثماني يصدر توجيها لأعضاء حزبه بعدم التعليق أو التصريح بخصوص قرار بن كيران تجميد عضويته

دعا سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،أعضاء حزبه إلى عدم التعليق على موضوع تجميد عبدالإله بنكيران العضوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تقديم أي تصريح حوله.

وأوضح العثماني، فيما سماه توجيه، بكلمات مقتضبة، أنه وعلى إثر إعلان كيران عن تجميد عضويته في الحزب وقطع علاقاته بعدد من الإخوة، فإنه الأمين العام سعد الدين العثماني يدعو أعضاء الحزب إلى عدم التعليق على الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تقديم أي تصريح حوله.

في السياق ذاته، أعلن العثماني، وفق ما نشره الموقع الإعلامي لحزبه، أن الأمانة العامة ستتدارس هذا الموضوع لتتخذ المبادرات المناسبة وبالشكل المناسب الذي يساهم في استيعاب النقاش، ويعزز سبل التفهم والتفاهم، سعيا لتوجيه جهود الحزب لما فيه مصلحة الوطن ومصلحة الحزب.

وكان، أعلن عبدالإله بن كيران عن تجميد عضويته داخل حزب العدالة والتنمية، ساعات قليلة بعد إعلان الحكومة مصادقتها على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة والطبية لنبتة القنب الهندي.

وقال بن كيران في منشور مكتبو ب بخط يده،  نشره على صفحته في الفاييسبوك،  إنه  قرر قطع علاقته بسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

في السياق ذاته،  أعلن ابن كيران، قطع علاقته كذلك  بلحسن الداودي، الوزير السابق والقيادي بالحزب، وكذا بمصطفى الرميد، وزير الدولة، وعزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، ومحمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني.

هذا وكانت وكالة الأناضول نقلت عن مصدر مقرب من عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية السابق ، أن الأخير يعتزم الانسحاب من حزب “العدالة والتنمية” ، إذا وافق نواب الحزب في البرلمان على مشروع قانون أعدته الحكومة لتقنين “القنب الهندي” .

وأكد المصدرداته، صحة وثيقة مكتوبة تحمل توقيع بنكيران، الأمين العام السابق للحزب ، نشترها أحد المواقع الإعلامية ، تقول، إن بن كيران أكد فيها : “بصفتي عضوا في المجلس الوطني للحزب ، أعلن أنه في حالة ما إذا وافقت الأمانة العامة للحزب على تبني القانون المتعلق بالقنب الهندي، فإنني سأجمد عضويتي في الحزب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى