سياسة

بعد فترة قصيرة من إعفائه من رئاسة مجلس المنافسة..الكراوي عضوا بأكاديمية الذكاء الاقتصادي بفرنسا

أقدم مجلس إدارة أكاديمية الذكاء الاقتصادي بفرنسا، على تعيين خلال اجتماعه المنعقد بباريس يوم 04 أبريل الجاري، السيد إدريس الكراوي عضوا لهذه الأكاديمية ضمن هيئة المميزين.

وقالت الأكاديمية، في بلاغ لها، إن”هذا التعيين جاء ليتوج مساهمة الأستاذ إدريس الكراوي منذ عدة سنوات في مجال الذكاء الاقتصادي بالمغرب وإفريقيا، وكذا في إشعاع هذه الأكاديمية من خلال الملتقيات الدولية للجامعة المفتوحة للداخلة، وأيضا في إطار منتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي التي أحدثها ويترأس مجلس إدارتها”.

وأضاف البلاغ أن هذا التعيين “سيمكن من مواصلة وتقوية علاقات الصداقة والتعاون العلمي بين أعضاء أكاديمية الذكاء الاقتصادي، وأعضاء شبكة الباحثين والخبراء والمتمرسين والطلبة المنتمين للجامعة المفتوحة للداخلة، ولمنتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي”.

وذكر المصدر ذاته بأن أكاديمية الذكاء الاقتصادي أحدثت بفرنسا سنة 1993، ويرأسها فليب كليرك، الرئيس الحالي للجمعية الدولية الفرونكفونية للذكاء الاقتصادي.

هذا وكان الملك محمد السادس قد أعفى إدريس الكراوي من رئاسة مجلس المنافسة، بسبب ما أثير حول التقارير المتعلقة بالفاعلين في مجال المحروقات بالمغرب التي جرى إعدادها العام الماضي، والتي أدت إلى اضطراب داخلي داخل المجلس دفع الملك إلى تشكيل لجنة للتحقيق في ما جرى.

ستمر بضع شهور على تشكيل لجنة التحقيق، ليعين الملك محمد السادس أحمد رحو بديلا لإدريس الكراوي على رأس مجلس المنافسة، حيث كان أكد بلاغ للديوان الملكي، إبانها، أن هذا التعيين يأتي بعد رفع تقرير اللجنة الخاصة المكلفة من قبل الملك بإجراء التحريات اللازمة، لتوضيح وضعية الارتباك الناجمة عن القرارات المتضاربة لمجلس المنافسة، بشأن مسألة وجود توافقات محتملة في قطاع المحروقات، الواردة في المذكرات المتباينة، التي تم رفعها إلى عاهل البلاد في 23 و28 يوليوز 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى