حول العالمفي الواجهة

تقرير: 26 شهيدا بينهم 9 أطفال وسيدة والقصف مازال مستمرا على غزة و3 مجازر في شمالها

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن حصيلة الشهداء الذي سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أمس، ارتفع إلى 26 شهيدا، بينهم 9 أطفال وسيدة.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها أن بين الشهداء 9 أطفال، في حين أصيب 115 شخصا بجروح مختلفة بسبب القصف على المنازل.

وقامت طائرات مروحية للاحتلال بقصف أراض مختلفة ببلدة عبسان الجديدة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران في المكان.

وذكرت مصادر فلسطينية، إن الاحتلال قصف برج الجندي المجهول السكني، في منطقة حي الرمال، وسط مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط شهداء ووقوع 8 إصابات.

وارتكبت قوات الاحتلال ثلاث مجازر في منطقتي جباليا وبيت حانون شمال القطاع، عبر استهداف مجموعة من المواطنين في شارع مكتظ، إضافة لإطلاق صواريخ من الطائرات باتجاه عدة أهداف، جلها مدنية، ما تسبب في وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى، بعضهم من عائلة المصري، ومن بينهم أشقاء.

وقال شهود عيان، إن غارة جوية استهدفت منزلاً كان يتواجد قربه مجموعة من المواطنين من عائلة المصري، فيما استهدفت دراجة نارية بصاروخ ما أدى إلى استشهاد راكبيها.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مجموعة من المواطنين شرق جباليا، ما تسبب باستشهاد خمسة من المواطنين وإصابة نحو 15 آخرين بجروح.

واكتظ المستشفى الإندونيسي شمال القطاع بالشهداء والجرحى، حيث جرى تحويل عدد من الحالات الخطرة لمجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى