سياسة

العدالة والتننمية الحزب الوحيد ضد مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، أمس الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وكان صوت أعضاء اللجنة البرلمانية في في جلسة الجمعة بالأغلبية على المشروع الذي دعمته الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان،عدا نواب حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة.

هذا وأيد مشروع قانون، 20 نائبا، مقابل رفض 3 أصوات لفريق حزب العدالة والتنمية، الذي صوت نوابه الأعضاء في اللجنة والبالغ 11.

وكان عبّر فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن رفضه لمواد مشروع القانون رقم 13.21 يتعلق بـ”الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي”، والمشروع برمته.

جاء ذلك في بداية اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، المنعقد زوال يوم الجمعة 22 ماي 2021، والمخصص للدراسة والتصويت على التعديلات المتعلقة بالمشروع المذكور.

وبهذا الخصوص، صرح موح الرجدالي، عضو لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، أثناء الشروع في التصويت، أن فريق “المصباح” بمجلس النواب، يعبر عن أسفه على عدم تفاعل مجلس النواب، مع طلباته بتوسيع الاستشارة وفتح نقاش عمومي موسع، يطال مختلف المتدخلين في المجال بخصوص مشروع قانون القنب الهندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى