اقتصاد

تفاصيل أول سيارة من طراز BMW i4

تتضمن المعلومات الإعلامية مجموعة من المواصفات وتفاصيل التجهيزات للمركبات للسوق الألماني. قد تختلف هذه المعلومات بالمقارنة مع الأسواق الأخرى. جميع البيانات أولية. لا توجد أرقام موافقة متاحة حتى الآن.

يصل التنقل الكهربائي بالكامل إلى صميم علامة BMW التجارية. ستكون BMW i4 أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية تركز بشكل مباشر على ديناميكيات القيادة. تأتي متعة القيادة الخالية من الانبعاثات محلياً، والجودة الممتازة دون أي تنازل، والتخصيص الموجه للعملاء إلى داخل القطاع متوسط ​​الحجم لأول مرة. تجمع سيارة BMW i4 بين براعة BMW الرياضية الأسطورية ومدى القيادة الذي يضمن الرضا خلال الرحلات الطويلة مع التصميم الأنيق والرحابة والمزايا العملية لسيارة Gran Coupé ذات الأربعة أبواب.

يبدأ إطلاق السوق في نوفمبر 2021 بطرازين مختلفين: BMW i4 M50 (معدل استهلاك الطاقة الكهربائية: 24-19 كيلو واط في الساعة / 100 كم [62 ميل] في دورة WLTP؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 0 ج / كم) – الأول سيارة كهربائية الأداء بالكامل من BMW M GmbH، بقوة 400 كيلو واط / 544 حصان، ونظام دفع رباعي ومدى يصل إلى 510 كيلومترات (317 ميلاً) في دورة WLTP؛ وسيارة BMW i4 eDrive40 (معدل استهلاك الطاقة الكهربائية: 20-16 كيلو واط / 100 كم [62 ميلاً] في دورة WLTP؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 0 ج / كم) بقوة 250 كيلوواط / 340 حصان، دفع خلفي كلاسيكي، ومدى قيادة يصل إلى 590 كيلومتراً (367 ميلاً) في دورة WLTP.

تطبيق متكامل لجميع مجموعات نقل الحركة ومكونات الهيكل، بناءً على عقود من الخبرة المتراكمة التي تمتلك الشركة المصنعة للسيارات الرياضية المتميزة بشكل استثنائي، يضمن درجة من إتقان التصميم لا يمكن أن يضاهيها المنافسون. قدرات القيادة الديناميكية المألوفة لدى BMW التي تمتد إلى ما هو أبعد من التسارع السريع في خط مستقيم مع الراحة الرائعة للمسافات الطويلة.

حلول Hallmark BMW للجمع بين الطابع الرياضي والقدرة على المسافات الطويلة: تقنية نظام القيادة الفعالة والتصميم الذكي خفيف الوزن يتيحان ديناميكيات تضمن الرضا والقيادة لمدى طويل دون الحاجة إلى بطاريات كبيرة وثقيلة بشكل غير متناسب.

يعتمد طراز BMW i4 على بنية مرنة للسيارة، وضعت منذ البداية لنظام قيادة كهربائي بحت. قاعدة عجلات طويلة ومسارات عريضة. هيكل جسم منخفض الوزن ولكنه شديد الصلابة. دعامات الالتواء الخاصة بالطراز ولوحة القص المصنوعة من الألومنيوم والإطار الفرعي للمحور الأمامي لها اتصال ثابت بغلاف بطارية الجهد العالي. ديناميكيات هوائية مُحسَّنة مع Cd من 0.24

تكنولوجيا الهيكل المصممة حديثاً والمنسجمة بدقة مع مفهوم السيارة تستخدم محوراً أمامياً بدعامة نابضية مزدوجة المفصل ومحور خلفي خماسي الوصلات. تتوفر المخمدات المتعلقة بالرفع ونظام التعليق الهوائي للمحور الخلفي بشكل قياسي. يوفر الحد من انزلاق العجلات بالقرب من المشغل (الذي تم دمجه أيضاً لأول مرة مع نظام الدفع الرباعي الكهربائي) قوة سحب رائعة واستقرار في الاتجاه في مناورات القيادة الديناميكية للغاية. تتميز سيارة BMW i4 M50 أيضاً بتعليق M متكيف خاص بالطراز، وتوجيه رياضي متغير، ونظام مكابح M Sport، وعجلات M اختيارية من السبائك المعدنية الخفيفة (حتى 20 إنشاً).

الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive المزودة بوحدة متكاملة من المحرك الكهربائي، وإلكترونيات توصيل الطاقة، وناقل الحركة، وأحدث تقنيات خلايا البطارية. تعمل المحركات الكهربائية وفقاً لمبدأ الوحدة المتزامنة المحفزة كهربائياً. كثافة طاقة تصل إلى 2.14 كيلو واط / كجم؛ توصيل فوري للطاقة، على مدى نطاق دوران واسع.

سيارة BMW i4 M50 المزودة بتقنية Sport Boost لتوصيل طاقة فائقة الديناميكية من محركين كهربائيين بأقصى قوة وأقصى عزم للنظام يبلغ 795 نيوتن متر (586 رطل-قدم). – التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة (62 ميل / ساعة) في 3.9 ثانية. سيارة BMW i4 eDrive40 مع أقصى عزم دوران للنظام يبلغ 430 نيوتن متر (317 رطل قدم) ومن صفر إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 5.7 ثانية.

يوفر صوت محرك الدفع الخاص بالطراز ردود فعل أصلية لحركة دواسة الوقود والسرعة. سيارة BMW i4 M50 ذات الموسيقى المؤثرة المشحونة بالطاقة. تتيح تقنية BMW IconicSounds Electric الاختيارية دمج متغيرات الصوت الجديدة التي تم إنشاؤها كجزء من التعاون مع الملحن الموسيقي العالمي هانز زيمر.

بطارية رفيعة عالية الجهد مصممة خصيصاً لسيارة BMW i4، تتوضع في أسفل أرضية السيارة مع ارتفاع خلية منخفض للغاية يبلغ 110 ملم. مركز جاذبية للسيارة يقل بمقدار يصل إلى 53 ملم عما هو عليه في سيارة BMW الفئة الثالثة صالون. محتوى الطاقة الإجمالي: 83.9 كيلو واط ساعة.

يزيد الاسترداد المتكيف أو القابل للضبط لطاقة الكبح من الكفاءة، ويمكّن من الشعور بدواسة واحدة بالإضافة إلى استخدام وظيفة الانسياب حسب الحاجة وحالة المرور.

نظام تدفئة وتبريد متكامل مع وظيفة مضخة حرارية للبطارية الداخلية عالية الجهد ونظام القيادة. تعمل الإدارة الحرارية التوقعية للبطارية عالية الجهد على تحسين كفاءة الشحن.

تسمح وحدة الشحن المدمجة باستخدام محطات الشحن السريع بالتيار المستمر بقدرة خرج تصل إلى 200 كيلو وات. يمكن زيادة النطاق بما يصل إلى 164 كيلومتراً / 102 ميلاً (BMW i4 eDrive40) و140 كيلومتراً / 87 ميلاً (BMW i4 M50) في غضون 10 دقائق في محطات من هذا النوع. شحن BMW بأسعار خاصة لمحطات الشحن العامة ومحطات الشحن عالية الطاقة IONITY.

تعتبر سيارة BMW i4 مثالاً جديداً للسيارة الرياضة المستدامة التي تضمن الراحة وسهولة الاستخدام اليومي ضمن فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم. يجمع مفهوم سيارة Gran Coupé بين الراحة في القيادة على مستوى سيارات السيدان والوظائف الحديثة. تصميم رياضي أنيق بنسب كوبيه ممتدة، وخط سقف انسيابي، وأربعة أبواب مع نوافذ بدون إطار وباب خلفي كبير.

الواجهة الأمامية فارغة إلى حد كبير وشبكة BMW مذهلة ومزودة بكاميرا مدمجة ومستشعرات فوق صوتية ورادار. المصابيح الأمامية النحيفة، مع خيار ضوء ليزري من BMW. تدرجات لونية في BMW i Blue. تتوفر سيارة BMW i4 eDrive40 بمواصفات M Sport، وBMW i4 M5 مع إشارات مخصصة للأداء. حزمة M Carbon خارجية وأجزاء M Performance متوفرة منذ الإطلاق.

أجواء فاخرة ومساحة داخلية متغيرة الاستخدام. زجاج عازل للصوت، تدفئة مسبقة وتكييف مسبق، مقاعد رياضية وعجلة قيادة رياضية بشكل قياسي. كونسول وسطي مع لوحة تحكم ذات تصميم حديث لذراع اختيار التروس ووحدة تحكم BMW ومفاتيح الوظائف. يأتي الباب الخلفي الكبير بشكل قياسي مع آلية فتح وإغلاق كهربائية. يمكن زيادة سعة حجرة التحميل البالغة 470 لتراً حتى 1290 لتراً كحد أقصى. وصلة جر للمقطورة قابلة للتمديد والسحب كهربائياً اختيارية. حمولة المقطورة المسموح بها: 1600 كغ.

مجموعة واسعة من خيارات التخصيص كما هو معتاد في الطرازات الفائقة. تعزز متعة القيادة والراحة من خلال خيارات مثل تدفئة المقاعد والتهوية وتطعيمات جلد Vernasca وتطعيمات جلد BMW Individual ولوحة العدادات بتفاصيل جلدية مختلفة، وM Sport Package Pro، وإضاءة محيطة، ونظام Harman Kardon الصوتي المحيط، ونوافذ زجاجية كبيرة / فتحة سقف مائلة.

العرض الأول لنظام التحكم / التشغيل للجيل الجديد من BMW iDrive. تركيز واضح على وظائف شاشة اللمس لشاشة BMW المنحنية الجديدة والحوار المنطوق الطبيعي باستخدام المساعد الشخصي الذكي من BMW الذي تمت ترقيته بشكل مكثف. مجموعة شاشة رقمية بالكامل لشاشة عرض معلومات مقاس 12.3 بوصة وشاشة تحكم مقاس 14.9 بوصة. رسومات متقدمة وبرامج قوية تعتمد على نظام التشغيل BMW 8.

تحكم آلي بالمناخ مع أسلوب تحكم جديد باستخدام شاشة تعمل باللمس وفلتر من الألياف النانوية. تحكم ذكي في درجة الحرارة باستخدام التحكم في تدفق الهواء وتدفئة المقعد وتدفئة عجلة القيادة.

تعمل ترقيات البرامج عن بُعد على إبقاء البرنامج “محدث دائماً”. التنقل باستخدام نظام خرائط BMW القائم على السحابة. تخطيط المسار بما في ذلك محطات التوقف في منتصف الرحلة للشحن باستخدام الشحن المتصل. تكامل شامل للهواتف الذكية بما في ذلك استخدام Apple CarPlay وAndroid Auto. إضفاء الطابع الشخصي من خلال معرّف BMW وتطبيق My BMW. دمج حسابات الهاتف المحمول الشخصية في السيارة عبر eSIM الشخصية. سرعة نقل البيانات باستخدام 5G.

تتوفر حوالي 40 وظيفة مساعدة للسائق. تم تجهيز تحذير الاصطدام الأمامي ومعلومات حدود السرعة والتحذير من مغادرة المسار بشكل قياسي. نظام تثبيت السرعة النشط الاختياري مع مساعد تحديد السرعة التلقائي، ووظيفة مراقبة المسار، والاستجابة لإشارات المرور (في ألمانيا). يتوفر أيضاً: Driving Assistant Professional ويشمل مساعد التوجيه والتحكم في المسار.

تركيب نظام التحكم في مسافة الركن وكاميرا مساعدة الرجوع للخلف ضمن المزايا القياسية. مساعد اختياري للركن مع مساعد الرجوع للخلف. Parking Assistant Plus مع وظائف تشمل العرض المحيطي والعرض ثلاثي الأبعاد عن بعد.

التركيز الواضح على الاستدامة من خلال الاستخدام المسؤول للموارد ضمن سلسلة القيمة والحد الأقصى من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر دورة حياة المنتج الكاملة. إنتاج السيارات في مصنع BMW Group في ميونيخ؛ خلايا البطاريات المصنعة بالاعتماد على الطاقة الخضراء بنسبة 100 في المائة.

الاستخدام المكثف للمواد الخام الثانوية والمواد الطبيعية والمواد المعاد تدويرها. يسمح مبدأ التصميم المحدد للمحركات الكهربائية بتجنب استخدام المعادن الأرضية النادرة. الاستخراج المنظم والشفاف والمستدام للكوبالت والليثيوم للبطارية ذات الجهد العالي.

*تم قياس استهلاك الوقود وأرقام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الطاقة ومدى القيادة باستخدام الطرق المطلوبة وفقاً للائحة التنظيمية VO (EC) 2007/715 وتعديلاتها، حيث أخذت هذه الأرقام من السيارات في سوق السيارات في ألمانيا. وبالنسبة لمدى القيادة، تأخذ أرقام NEDC في الاعتبار الاختلافات في حجم العجلة والإطار المختارين، بينما تأخذ أرقام WLTP في الاعتبار تأثيرات أي معدات اختيارية.

تم حساب جميع الأرقام على أساس دورة اختبار WLTP الجديدة. تم حساب قيم NEDC المدرجة مرة أخرى إلى إجراء قياس NEDC عند الاقتضاء. تُستخدم قيم WLTP كأساس لتعريف الضرائب والرسوم الأخرى المتعلقة بالمركبة والتي تستند (أيضاً) إلى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وعند الاقتضاء، إلى أغراض التجهيزات الخاصة بالمركبة. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول إجراءات قياس WLTPوNEDC المتاحة أيضاً على www.bmw.de/wltp.

لمزيد من التفاصيل حول الأرقام الرسمية لاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الرسمية المحددة للسيارات الجديدة، يرجى الرجوع إلى “دليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الطاقة للسيارات الجديدة”، المتاح في منافذ البيع، من Deutsche Automobil Treuhand GmbH (DAT)، Hellmuth-Hirth- شارع. 1، 73760 Ostfildern-Scharnhausen، وعلى الموقع الالكتروني: https://www.dat.de/co2/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى