سياسة

أغلبية نجل إدريس لشكر تتبخر ورسميا أسماء أغلالو مرشحة الأحرار عمدة العاصمة

كما كان متوقعا، تمكنت أسماء اغلالو مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار لرئاسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، اليوم الجمعة، من حسم عمودية الرباط، واستبعاد نجل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، حسن لشكر، الذي تبخرت أغلبيته تماما، وكذلك بديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية.

وحصلت أغلالو على أصوات 58 منتخبا من أصل 79 حاضرا (المجموع 81 منتخبا على مستوى جماعة الرباط)، حيث دعماها منخبي حزب الأصالة و المعاصرة الذي حل في المرتبة الثانية، و كذلك حزب الاستقلال الذي كان حل ثالثا.

هذا وامتنع عن التصويت كل من تحالف فيدرالية اليسار، والحزب الاشتراكي الموحد بمتثليهم في الجماعة وعددهم ستة منتخبين.

جدير بالذكر، أن ولاية الرباط-سلا-القنيطرة كانت عاشت أجواء من التوتر عمت خلالها الفوضى وتعالت معها الأصوات، وتبادل الاتهامات بين أنصار مرشحين اثنين لمنصب عمادة العاصمة الرباط. الاثنين الماضي، كما امتد الصراع بين الطرفين إلى خارج مقر انعقاد الجلسة بمقر الولاية، حيث عرف محيط المقر إنزالا قويا لأنصار المرشحين الذين دخلوا في مشادات كلامية، واحتكاكات جسدية، مما دفع رجال السلطة للتدخل واعتقال من وصفوا “بالبلطجية” بعد مهاجمتهم رئيس الجلسة. وتقدم لمنصب رئيس المجلس الجماعي للرباط، كل من أسماء غلالو عن التجمع الوطني للأحرار، ولحسن لشكر عن الاتحاد الاشتراكي، وبديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية.

ما اضطر رئيس جلسة انتخاب عمدة الرباط ونوابه،لرفع الجلسة وتأجيلها إلى وقت لاحق بسبب الفوضى وتعالي الأصوات، التي عمت المكان بعد إغماء إحدى المستشارات عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بسبب ما ادعته تلقيها تهديدا من أجل التصويت لأحد المرشحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى