كورونامجتمع

وزارة الصحة: الفيروس لايزال بيننا..المنحى الوبائي الذي تميز بتحسن سابق تغير..قبل أن تشرع الحالات في الارتفاع مؤخرا

أطلقت وزارة الصحة ، تحذيرا من “انتكاسة وبائية” في البلاد، بسبب تخلي عدد كبير من المواطنين عن التدابير الوقائية الأساسية ضد فيروس كورونا.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أ “المنحى الوبائي الوطني الذي تميز بتحسن سابق تغير، قبل أن تشرع الحالات في الارتفاع خلال الأسبوعين الأخيرين وهو ما يدل على أن الفيروس لا يزال بيننا”.

وقالت الوزارة، إنه : و “للحفاظ على المكتسبات الحالية التي تتميز بالتحكم في الوضع الوبائي، بالرغم من الارتفاع الملاحظ في عدد الحالات، فإن الوزارة تدعو إلى مجموعة من الإجراءات الصحية، والإقبال السريع على مراكز التلقيح لتلقي الجرعات الأولى والثانية أو الجرعة الثالثة المعززة”.

جدير بالذكر، أن المغرب سجل أمس الثلاثاء 219 إصابة جديد بفيروس كورونا ارتفاعا من 62 أمس الأول ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 951763.

هذا وكانت أكدت الوزارة في وقت سابق أنها سجلت تراجع الإقبال على مراكز التطعيم، بعد فرض جواز التطعيم في 21 أكتوبر الماضي، وما صاحبه من جدل واحتجاجات.

ورد عدد من المهتمين تراجع الإقبال على التطعيم بإعلان عدد من حاصلين على اللقاحات في وسائل الإعلام عن تعرضهم أو ذويهم لمضاعفات بسبب اللقاح، وصلت إلى حدوث عاهات وفي بعض الحالات إلى الوفاة، وهو ما نفته وقالت إن “ما حدث لهم لا علاقة له باللقاح وأنه آمن”.

اقرأ أيضا…

جائحة.. تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” بالمغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى