رياضة

كأس أمم إفريقيا لكرة اليد رسميا في يونيو بالمغرب

كشف الاتحاد الافريقي لكرة اليد عن الموعد الجديد للنسخة الخامسة والعشرين لكأس الأمم الإفريقية 2022، التي ستنظم في الفترة من 22 يونيو إلى 2 بوليوز القادمين بالمغرب.

وأوضح الاتحاد الإفريقي، في بلاغ، نشره، أمس الاربعاء، انه سيتم الاعلان لاحقا عن تاريخ عملية سحب القرعة.

وكانت الدورة مقررة بالمغرب من 13 الى 23 يناير المقبل بمشاركة منتخبات تونس ومصر وانغولا والمغرب والراس الاخضر وجمهورية الكونغو الديمقراطية والغابون وغينيا ونيجيريا والكامرون والسنيغال وكينيا.

وأعلن المنتخب الجزائري لكرة اليد بشكل رسمي، انسحابه من هذه الدورة، قبل سحب القرعة وتعويضه بالمنتخب الكيني.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، وفي قرار مفاجئ، أعلن، في التاسع من دجنبر الجاري، عن تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 المقررة في المغرب، بعد ساعات من انسحاب الجزائر، احتجاجا “على إجراء مباريات الدورة في مدينتي كلميم والعيون بالصحراء المغربية”.

وفيما كان من المنتظر أن يفرض الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عقوبات صارمة على منتخب الجزائر بعد انسحابه من البطولة القارية، جاء قرار التأجيل.

وجاء في بيان للاتحاد الإفريقي، حينها، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد عقدت اجتماعا طارئا وقد تقرّر تأجيل الدورة الـ25 لبطولة أمم إفريقيا، التي كانت ستجرى خلال الفترة من 13 إلى 23 يناير المقبل في المغرب.

وأوضح البيان أن مجلس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد سيتناول قضية دورة المغرب بشكل معمّق في اجتماعه المقبل يوم 28 ديسمبر الجاري.

وكانت القرعة الملغاة، أسفرت في وقت سابق عن 3 مجموعات في الدور الأول، وتصدر منتخب مصر حامل اللقب، منتخبات المجموعة الأولى، التي ضمت الكاميرون والغابون والكونغو الديمقراطية.

وجاء منتخب المغرب، البلد المضيف، ضمن فرق المجموعة الثانية، بالإضافة إلى نيجيريا وكينيا وأنغولا والأخيرة، تعد هي الفريق المصنف أول في المجموعة، كما جاءت تونس على رأس المجموعة الثالثة، وضمت الرأس الأخضر وغينيا والسنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى