رياضةسياسة

بالرغم من إعلان لقجع عن راتب خليلوزيتش 80 الف دولار عدا الامتيازات..البيجيدي يطالب بالكشف عن أجره

طالب حزب “العدالة والتنمية” برئاسة عبدالإله بن كيران، رئيس الحكومة السابق، الإثنين، بالكشف عن أجور وتعويضات مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وطاقمه التقني.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهه عضو المجموعة النيابية للحزب بمجلس النواب، عبد الصمد حيكر، إلى وزير التربية الوطنية والرياضة، شكيب بنموسى.

ودعا الحزب، بـ”الكشف عن الأجور والتعويضات المختلفة، التي يتقاضاها المدرب الوطني لكرة القدم (وحيد خليلوزيتش)، وباقي أفراد طاقمه التقني والطبي والإداري”.

ويأتي طلب الحزب، بعد إقصاء المنتخب المغربي من ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، الأحد، على يد نظيره المصري بهدفين لواحد بعد التمديد لشوطين إضافيين.

وفي غشت، كان أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامع الملكية لكرة القدم، تعيين البوسني خليلوزيتش، مدربا للمنتخب المغربي، خلفا للفرنسي هيرفي رينارد.

وقال رئيس الجامعة يومها، في مؤتمر صحفي آنذاك، أن راتب المدرب البوسني، يقدر بـ80 ألف دولار شهريا، مع امتيازات مالية مرتبطة بالأهداف.

والأهداف المحددة بين الجامعة والمدرب وخليلوزيتش، هي الوصول على الأقل لنصف نهائي كأس إفريقيا الحالية، وهو ما فشل فيه المدرب، فضلا عن التأهل لنهائيات كأس العالم “قطر 2022.

كما تشمل الأهداف، الفوز ببطولة أمم إفريقيا 2023، وعدم تحقيقها يعني فسخ العقد تلقائيا بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى