سياسةمجتمع

مجلس الشامي: 62 % من المشاركين في استطلاع للرأي مع إلغاء أي إمكانية لتزويج القاصرين وبدون أي استثناءات

اعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعيوالبيئي، أن نحو 80 في المائة من المشاركين في استطلاع أجراه، أن الولاية على الطفلات والأطفال يجب أن تكون مشتركة بين الأب والأم على قدم المساواة، في حين يرى 20 في المائة منهم أنها يجب أن تُسند إلى الأب حصريا”.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن المجلس بناء على استطلاع الرأي، عممه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، شارك فيه 1290 مشاركاً ومشاركة، حيث أكد 62 في المائة من المشاركين فيه، أنهم “يعتبرون أنه ينبغي إلغاء أي إمكانية لتزويج القاصرين (أقل من 18 سنة) دون النص على أي استثناءات”.

في السياق ذاته، وبناء على نتائج الاستطلاع، المنجز في الفترة ما بين 18 فبراير و6 مارس الجاري، أكد 48 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أن الآجال القانونية للحكم بالتطليق يجب أن تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر، فيما يعتبر 27 في المائة منهم أن هذه المدة يجب أن تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر، في حين يرى 25 في المائة منهم أن هذه الآجال يجب ألا تتجاوز شهرا واحدا.

أيضا، ووفق بلاغ المجلس في عرضه لنتائج الاستطلاع، أشار أ 48 في المائة من المشاركين في استطلاع الرأي، أن “إبرام وثيقة للتوزيع المنصف للأموال المكتسبة بين الرجل والمرأة أثناء قيام الزوجية يجب أن يصبح أمرا إلزاميا بالنسبة للزوجين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى