رياضة

عمارة يستقيل من رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم

أعلن رئيس الاتحادي الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، اليوم (الخميس)، استقالته من منصبه عقب فشل الفريق الوطني لبلوغ مونديال قطر 2022.

وقال عمارة في مؤتمر صحفي عقده بمقر الاتحاد بالعاصمة الجزائر “إنني قررت الانسحاب اليوم، رغم أنني لا أعتقد أن إقصاء المنتخب الوطني يعد مأساة وطنية، وإن كانت خيبة أمل شعبية”.

واعتبر أنه من غير المعقول أننا نتابع في كل مرة مباريات المنتخب الوطني بخوف كبير. وتابع “لقد وجدت نفسي مجبرا على تسيير اعتبارات ليس لي فيها أي دخل”.

وقدم عمارة استقالته بعد اجتماع استثنائي عقده مكتب الاتحاد الجزائري لكرة القدم لبحث وضعية ما بعد إقصاء المنتخب الوطني من مونديال قطر 2022 عقب هزيمته أمام الكاميرون بنتيجة (1-2) في مباراة الإياب التي جرت الثلاثاء الماضي في الجزائر، بينما كان الفريق الجزائري فاز في مباراة الذهاب بواحد لصفر.

من ناحية أخرى، أعلن عمارة أن خليفته المؤقت لإدارة شؤون الاتحاد الجزائري لكرة القدم هو عضو الاتحاد محمد معوش وذلك في انتظار عقد اجتماع لانتخاب رئيس جديد للإتحاد في الأيام القليلة المقبلة.

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بطعن رسمي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد التحكيم في مباراة الإياب.

وذكر الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونيا لاستعادة حقوقه وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم.

وطالب الاتحاد بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط الضوء على التحكيم في مباراة الإياب الجزائر والكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى