الرئسيةدابا tvرياضة

بالفيديو ولأول مرة في تاريخ الدوري الألماني إيقاف المباريات من أجل إفطار اللاعبين المسلمين

يشار أن هذا يحدث لأول مرة في ألمانيا الأسبوع الماضي عندما أوقف حكم مباراة ماينز وأوغسبورغ ماتياس يولينبيك المباراة قليلا من أجل أن يتمكن قائد فريق ماينز موسى نياكاتي من الإفطار مع موعد الأذان

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الدوري الألماني (البونديسليغا) يجري إيقاف مباراة لتمكين اللاعبين المسلمين من الإفطار في شهر رمضان.

وحدث الأمر نفسه في المباريات الأخيرة من الدوري الألماني/ حيث تم إيقاف مباريات من طرف الحكام مع دخول وقت الإفطار لإتاحة الفرصة للاعبين الصائمين للإفطار ولو بشكل سريع.

يشار أن هذا يحدث لأول مرة في ألمانيا الأسبوع الماضي عندما أوقف حكم مباراة ماينز وأوغسبورغ ماتياس يولينبيك المباراة قليلا من أجل أن يتمكن قائد فريق ماينز موسى نياكاتي من الإفطار مع موعد الأذان، حيث شرب القليل من الماء وواصل اللقاء بشكل طبيعي.

 

وبعد المباراة صرح حكم اللقاء ماتياس يولينبيك “لقد سألني اللاعب قبل المباراة هل بإمكانه التوقف للشرب قليلا عند الغروب لأنه مسلم ويصوم رمضان.. وبطيعة الحال وافقت على ذلك.. وعندما توقف اللعب أخبرته وانتظرت حتى انتهى من الإفطار”.

هذا، وتكررت العملية يوم الأحد في مباراة لايبزيغ وهوفنهايم عندما أوقف الحكم المباراة حتى يتمكن لاعب لايبزيغ محمد سيماكان من شرب الماء وكسر الصيام قبل مواصلة المباراة.

وحقق مقطع الفيديو الذي يظهر لاعب ماينز موسى نياكاتي وهو يفطر وبجانبه زميله حارس المرمى مشاهدات عالية بلغت أزيد من مليوني مشاهدة وأعيد مشاركة الفيديو على تويتر 17 ألف مرة.

ومن المؤكد أن اللاعبين المسلمين المحترفين في أوروبا يواجهون عددا كبيرا من التحديات خلال شهر رمضان، إذ يتعين عليهم التأقلم مع نظام غذائي مختلف وأوقات نوم مغايرة تماما. لكن هل يمكن الحفاظ على اللياقة والالتزام في نفس الوقت بصيام شهر رمضان؟

بخلاف أندية كرة القدم في دول العالم الإسلامي، التي تتأقلم مع شهر رمضان من خلال تأخير موعد التدريبات إلى المساء وإجراء المباريات في الليل، فإن أغلب الفرق الأوروبية تواصل برنامجها بشكل اعتيادي في شهر رمضان وهو ما يسبب صعوبات للاعبيها المسلمين، خصوصا في فصل الصيف الذي يكون فيه اليوم طويلا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى