الرئسيةثقافة وفنون

معرض ”بارادوكس أرت: الفن في خدمة الفهم” للفنان المغربي الألماني ناصر اشماعو بالرباط

تنظم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج معرض ”بارادوكس أرت: الفن في خدمة الفهم” للفنان المغربي الألماني ناصر اشماعو، وذلك في الفترة من 4 ماي إلى 3 يونيو 2023 برواق ضفاف.

الافتتاح سيكون يوم الخميس 4 ماي 2023، على الساعة 6:30 مساءً برواق ضفاف في مقر المؤسسة.

ناصر اشماعو، حاصل على الدكتوراه في الفنون التشكيلية من جامعة السوربون بفرنسا. بعد دراسته انتقل الفنان إلى مدينة دويسبورج الألمانية سنة 1986. يقوم الفنان بتنويع الأنماط ويبدع حسب كل سلسلة تشكيلية: مفارقات فنية، الأشجار، اللوحات الزرقاء … منهجه المفاهيمي ينبثق من بحثه المستمر وفضوله الإبداعي.. يقدم تأويله الفني من أجل التطرق لمواضيع أو أسئلة فلسفية.

على الرغم من نهجه العالمي، إلا أن بعض الرموز تذكر بارتباطه ببلده الأصلي ” أُدخل العناصر والرموز النموذجية، والأماكن التي تركت أثرًا جيدًا في حياتي. أحب تزيين الأبواب القديمة الضخمة، والأروقة في مدينة سلا، وصومعة حسان بالرباط، أو برج إيفل بباريس. أنا، في كل مرة أبدع فيها، يتملكني شعور الحنين إلى الماضي “، تصريح الفنان.

هذا المعرض الذي سيتم تقديمه برواق ضفاف الخاص بالمبدعين المغاربة المقيمين بالخارج، هو عودة بالذاكرة مع الفنان الذي يسترجع المراحل المختلفة التي ميزت مسيرته الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى