الرئسيةسياسة

لشكر يكشف لائحة أعضاء المكتب السياسي الجديد للاتحاد الاشتراكي (اللائحة)

صادق المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في دورته الأولى، الأحد، بالإجماع على لائحة أعضاء المكتب السياسي للحزب، التي اقترحها الكاتب الأول، إدريس لشكر.

وتضم اللائحة، كلا من الأمين بقالي، وأحمد عبيطة، والمهدي الفاطمي، والمهدي العلوي، وإدريس شطيبي، وأحمد العاقد، والسالك المساوي، والشرقاوي زايدي، وابراهيم الراشادي، وبنيونس مرزوقي.

كما تضم، أيضا، بديعة الراضي، وجواد شفيق، وخولة لشكر، وحنان رحاب، وزينب الخياطي، وسعيد العزيز، وسلوى دمناتي، وطارق المالكي، وعائشة زكري، وعائشة كرجي، وعبد الحميد جماهيري، وعمر اعنان.

وتضم اللائحة، أيضا، فتيحة سداس، ولطيفة الشريف، والسعدية بنسهلي، ومحمد ابودرار، ومحمد شوقي، ومحمد بن عبد القادر، ومحمد ملال، ومحمد عبا، وماشج القرقري، ومهدي مزواري، ويونس مجاهد، وعبد الرحيم شهيد، ومنال تقال.

وتزاوج لائحة أعضاء المكتب السياسي الجديد بين جيلين أوثلاث، إضافة إلى أنها تضم أسماء مخضرمة، وأخرى جديدة، لأول مرة تتحمل المسؤولية في أعلى قياة تنفيذية بالجزب، حيث قال إدريس لشكر، في بداية أشغال هذه الدورة، إن منطق التجديد يستدعي الاحتفاظ ببعض أعضاء الجهاز السابق، ضمن تشكيلة الجهاز الجديد، ويستدعي بالتالي أن يواصل المغادرون نضالهم من خارج الجهاز، ويضعون تجربتهم وكفاءتهم رهن إشارة الحزب، لانجاز مهام أخرى، في مستويات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى