الرئسيةسياسة

الجبهة الاجتماعية تقرر تنظيم مسيرة وطنية بالدارالبيضاء ضد الغلاء ومن أجل السراح لمعتقلي الرأي

اعتبرت الجبهة الاجتماعية الغلاء الفاحش الحالي يعود لأسباب سياسية واقتصادية توجد في بنية النظام المسؤول عن غياب السيادة الغذائية والطاقية بالمغرب

قررت الجبهة الاجتماعية المغربية تنظيم مسيرة وطنية ضد الغلاء والقمع يوم الأحد 29 ماي الجاري بمدينة الدار البيضاء، للمطالبة بخفض الأسعار وإطلاق سراح معتقلي الرأي.

جاء ذلك، في بلاغ عن الجبهة الاجتماعية، حيث أكد أن السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية تدارست مستجدات الأوضاع ببلادنا والمتسمة باستمرار نفس المؤشرات حيث تكتوي أوسع الجماهير الشعبية بلهيب الاسعار، خاصة أسعار المحروقات والعديد من المواد الغذائية الأساسية، وحيث تغيب أبسط مقومات العيش الكريم للملايين من الأسر التي سحقها الفقر والبطالة والهشاشة وزادها الغلاء الفاحش الذي يعود لأسباب سياسية واقتصادية توجد في بنية النظام المسؤول عن غياب السيادة الغذائية والطاقية لبلادنا.

الجبهة، اعتبرت،أنها لن تقف مكتوفة الأيدي وتخبر الرأي العام أنها قررت تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية ضد الغلاء والقمع ومن أجل خفض الاسعار وإطلاق سراح المعتقلين وذلك يوم الاحد 29 ماي 2022 على الساعة 11h انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء.

وأكدت الجبهة الاجتماعية، وفق البلاغ ذاته، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن الحكومة الحالية تصر على السير في نفس الاتجاه، متجاهلة كل المقترحات للحد من هذا التدهور الخطير الذي يخدم لوبيات الاحتكار والمضاربات والريع، غير مكترثة بمختلف الاحتجاجات ضد هذه الاختيارات اللاشعبية.

في السياق ذاته، سجل بلاغ الجبهة أن الحكومة تمادت في سياسة تكميم الأفواه، وإصدار أحكام قاسية لمجرد تدوينات حول الأوضاع في البلاد، بدل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين المسجونين ظلما وعدوانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى