سياسة

وقفة احتجاجية في الدار البيضاء تنديدا بقتل الشابة المغربية حياة

نظم حقوقيون ومدنيون وسياسيون بمدينة الدار البيضاء وقفة احتجاجية تنديدا بمقتل الشابة حياة بلقاسم، التي قتلت برصاص البحرية الملكية، حين كانت على مثن قارب مطاطي رفقة مجموعة من الشباب في هجرة إلى السواحل الإسبانية.

ورفع المحتجون، في وقفة مساء أمس السبت، في ساحة الأمم المتحدة بالدار البيضاء، شعارات تستنكر مقتل الشابة، وطالبوا بمحاكمة المتورطين في عملية القتل هذه: “بالروح بالدم نفديك يا حياة”، و”الشعب يريد من قتل حياة”، كما رفعوا لافتة لصورة حياة وعليها السؤال الكبير “بأي ذنبٍ قُتِلت؟”.

يشار في هذا الصدد أن المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، سارع الزمن ليصرح في معرض حديثه عن مقتل الطالبة “حياة” في عرض البحر الأبيض المتوسط، أن قوات البحرية الملكية “كانت تستهدف مهربا تحدى المغرب وقواته الأمنية وتمادى في الدور إلى حدوده البحرية مرارا ليمارس التهريب”.

وأكد الرميد، أن الطالبة التي فارقت الحياة رميا بالرصاص، لم تكن هي المستهدفة، مضيفا وبحكم انشغاله بالموضوع، وتتبعه لتفاصيل الحادثة، فإن شبكة المهربين كانت هي المستهدفة، غير أن الزورق كان يعبر مياه المتوسط بسرعة قصوى غير عادية، مما أدى إلى مقتل الضحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى