الرئسيةرياضة

نور الدين البوحديوي .. هدفنا التأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد في مصر والوصول للمونديال

قال مدرب المنتخب المغربي لكرة اليد، نور الدين البوحديوي، إن هدفه هو التأهل لنصف النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بمصر والوصول بالتالي لبطولة العالم 2023 ببولندا والسويد.

وعبر الإطار الوطني المغربي، في مؤتمر صحفي عقب مباراة المغرب والكاميرون، مسأء أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة، عن سعادته بتجاوز منتخب الكاميرون، موضحا أن المباراة “كانت صعبة أمام منتخب قوي وهي مصيرية حيث إن الخسارة كانت ستكلفنا توديع البطولة لذلك كان من المهم الفوز والتأهل للدور المقبل”.

وفاز المنتخب المغربي، مساء أمس الثلاثاء، على نظيره الكاميروني بنتيجة 35- 28، ليضمن الصعود لربع النهائي رفقة منتخب مصر على أن تحدد مواجهتهما المقرر إقامتها في الثامنة من مساء اليوم الاربعاء (بالتوقيت المحلي) متصدر المجموعة.

وأضاف البوحديوي “هدفنا في البطولة التأهل لنصف النهائي وتقديم أداء قوي وأن نكون ضمن الخمس منتخبات المتأهلة لبطولة العالم 2023 ببولندا والسويد”.

وعن مواجهة منتخب مصر، أشار إلى أن اللاعبين سيخوضون هذه المواجهة من دون رهان كبير وبارتياح لكونها مباراة تحصيل حاصل بعد ضمان التأهل للدور المقبل، موضحا أن منتخب مصر “منتخب كبير وهو الأقوى في إفريقيا ومن ضمن المنتخبات الأكثر تتويجا باللقب القاري”.

وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى