مجتمع

فعاليات مدنية تطالب بمفوضية للشرطة بالدروة

عقدت تنسيقية المجتمع المدني للدروة لقاء تواصليا مع فعاليات المدينة والمنتظم الجمعوي، حول موضوع الأمن الوطني بمدينة الدروة إقليم برشيد، تحت شعار “خلق مفوضية الشرطة بين المد والجزر.. الإكراهات التحديات والحلول”، وذلك بمقر باب السعد تجزئة رابحة نهاية الاسبوع الماضي.

وحضر لهذا اللقاء بعض الفعاليات السياسية، من أعضاء المجلس البلدي ومستشارون سابقون، تناول من خلاله الحاضرون عبر مداخلات متعددة موضوع خلق مفوضية الشرطة بالمدينة مشددين على ضرورة التعجيل بهذا الملف المطلبي لعموم ساكنة المدينة على اعتبار تزايد الكثافة السكانية للمدينة التي اصبحت تقارب 80 ألف نسمة، واتساع المد العمراني.

وفي نفس السياق عرج بعض أعضاء المجلس البلدي للمدينة على مجموعة من التسهيلات التي قدمتها المجالس المتعاقبة على تدبير المدينة من أجل تسهيل ولوج الامن للمدينة كما أبرزوا مضامين الاتفاقية التي صادق عليها المجلس السابق بهذا الخصوص وتمثلت في توفير ثلاث بنايات جاهزة، ووضعها رهن إشارة مديرية الأمن بالإقليم، وتوفير الوسائل اللوجيستيكية والكازوال.

وفي سياق آخر أكدت بعض المداخلات على أن الضرورة الاقتصادية ومن أجل خلق تنمية شاملة ومستدامة بالمنطقة لابد من الإسراع بخلق مفوضية الشرطة بالمدينة، وذلك لما تتطلبه من بنيات تحتية قوية ومرافق عمومية أخرى الأمر الذي سيساعد على جلب استثمارات خارجية للمنطقة وتشجيع المبادرات الحرة المحلية.

وخلص اللقاء، في نهايته، بالإجماع على ضرورة رفع التوصيات التالية للجهات المسؤولة : – مطالبة رئيس المجلس البلدي بالإسراع في تنفيد مقرر المجلس الذي يتعلق بضرورة ترقيم المنازل والأزقة وتسمية الشوارع . – تعزيز الشبكة الطرقية الداخلية للمدينة وربط مختلف أنحاء المدينة عبر مسالك طرقية تستجيب لمعايير السلامة الطرقية والسير والجولان. – الإسراع بالزيادة في علامات التشوير الطرقي وتهيئة المدارات الذاخلية. – الضغط عبر جميع الوسائل المتاحة لخلق قسم المستعجلات ومركز الوقاية المدنية. – خلق دار القباضة. – صياغة رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس من أجل اصدار تعليماته للتعجيل بخلق مفوضية الشرطة بالمدينة. – صياغة عريضة موقعة من طرف ساكنة المدينة وتوجيهها لرئيس الحكومة . تذكير الجهات الرسمية والمعنية بمراسلات جديدة حول الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى