الرئسيةسياسة

الاشتراكي الموحد يدعو للكشف عن جميع ملابسات واقعة وفاة ياسين الشبلي بعد توقيفه واعتقاله من طرف أجهزة الأمن

طالب الحزب الاشتراكي الموحد، بالكشف عن جميع ملابسات واقعة وفاة الشاب ياسين الشبلي بعد توقيفه واعتقاله من طرف أجهزة الأمن الأربعاء 05 أكتوبر 2022، من خلال فتح تحقيق نزيه وشفاف، يظهر حقيقة ما حدث بكل دقة، ودعوته الجهات المعنية إلى ترتيب الجزاءات القانونية في حق كل المتورطين في تعنيف الشاب ياسين، للحد الذي أودى بحياته.

جاء ذلك، في بلاغ الاشتراكي الموحد، في سياق ما عرفته مدينة ابن جرير يوم الخميس 06 أكتوبر 2022 على إثر خبر وفاة الشاب ياسين الشبلي بعد توقيفه واعتقاله من طرف أجهزة الأمن يوم الأربعاء 05 وأظهرت الصور الموثقة للشاب المتوفى وشريط الفيديو المصور، تعرضه لكسور وكدمات خطيرة في مناطق مختلفة من جسمه، وبناء على هذا الوضع المؤسف والمحزن الذي يدمي القلب، حيث قدم الحزب تعازيه لأسرة الشاب “ياسين الشبلي” و أصدقائه وجيرانه.

في السياق ذاته، دان البلاغ أي نوع من أنواع المقاربات الحاطة من كرامة الإنسان، والتي تستند إلى العنف والقمع، وكل السياسات التي تحاول العودة بنا إلى “الأزمنة البائدة”.

المصدر ذاته، أعلن الاشتراكي الموحد عن تضامنه المطلق والمبدئي واللامشروط مع عائلة الشاب “ياسين الشبلي”. مؤكدا أن الحق في الحياة هو حق كوني ترعاه مختلف المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى