الرئسيةرياضة

لبؤات إنجلترا تزأرن في وجه أستراليا وتضربن موعدًا “تاريخيًا” مع إسبانيا في النهائي

رغم هدف "سام كير" التاريخي إلا أن إنجلترا حسمت النتيجة بثلاثية

ضمنت إنجلترا أول ظهور لها في نهائي بطولة كأس العالم للسيدات، بعد فوز مثير بنتيجة 3-1 على أستراليا في نصف النهائي، الذي لُعب على ملعب “سيدني”.

منحت إيلا تون التقدم للاعبات إنجلترا في الشوط الأول، قبل أن تدرك سام كير التعادل للفريق المُضيف، لكن هدفي “لورين هيمب” و”أليسيا روسو” حددا موعدًا نهائياً للبؤات مع إسبانيا يوم الأحد المقبل.

كانت المباراة مفتوحة منذ البداية، وحُرمت إنجلترا من التقدم في الدقائق العشر الأولى، عندما أنقذت ماكنزي أرنولد تسديدة جورجيا ستانواي، بساقها اليمنى بعد تمريرة رائعة من أليكس غرينوود.

تقدمت إنجلترا بالهدف الأول في الدقيقة 36 عندما أظهرت أليسيا روسو مثابرة في منطقة الجزاء، ومررت الكرة بالعرض للخلف لإيلا تون التي أطلقت تسديدة في الزاوية العليا للقائم البعيد.

وأدركت أستراليا التعادل في الدقيقة 63 بتسديدة دقيقة من النجمة “سام كير”، التي باغتت منافستها في الدوري الإنجليزي حارسة مانشستر يونايتد.

لكن التعادل استمر ثماني دقائق فقط، حيث فشل دفاع أستراليا في التعامل مع كرة إنجليزية طويلة، وصلت إلى لورين هيمب والأخيرة صوبت الكرة بذكاء في شباك ماكنزي حارسة أستراليا.

وأضاعت كير فرصتين كبيرتين للتعادل مرة أخرى، قبل أن تؤكد إنجلترا تأهلها قبل أربع دقائق من النهاية عندما لعبت هيمب تمريرة رائعة إلى روسو ترجمتها الأخيرة بتسديدة زاحفة في الشباك.

إحصائية المباراة
أستراليا 1- 3 إنجلترا | نصف النهائي
الهدافات: تون (36), كير (63), هيمب (71), روسو (86)
هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها النجم “سام كير” في الأدوار الإقصائية بكأس العالم للسيدات FIFA
لاعبة المباراة من VISA
لورين هيمب (إنجلترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى