اقتصادالرئسية

باري كاليبو تنشئ أول مركز إنتاج لها في المغرب بشراكة مع أتيلي

باري كاليبو تستحوذ على الأصول الصناعية لشركة أتيلي وتبرم اتفاقية طويلة الأجل لتوريد المكونات

باريس فرنسا – دابا بريس – أعلنت مجموعة باري كاليبو، الرائد العالمي لصناعة الشكولاتة عالية الجودة ومنتجات الكاكاو، الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية، طويلة المدى، مع شركة أتيلي المحدودة المسؤولية، المتخصصة في تصنيع وتوزيع الحلويات، ومقرها في الدار البيضاء بالمغرب.

وتنتمي شركة أتيلي إلى المجموعة الفرنسية كوفرابيكس، المتخصصة في التموين وتوزيع الأغذية، وتجارة التجزئة في المغرب والبلدان المجاورة.

وأفاد بلاع للشركة أن “باري كاليبو أصبحت، طبقا لبنود هذه الاتفاقية، تمتلك الأصول الصناعية لشركة أتيلي محدودة المسؤولية بالدار البيضاء، مكتسبة بذلك أول مركز إنتاج للمجموعة في المغرب، ومن خلاله في القارة الإفريقية. بالإضافة إلى ذلك، دخلت مجموعة باري كالبو مع أتيلي في عقد طويل الأمد لتوريد المكونات. من خلال هذه الشراكة أصبح بإمكان المجموعة أن تلبي بشكل أفضل الطلب المحلي وأن تسرع توسع نشاطها في منطقة شمال إفريقيا”.

• باري كاليبو تستحوذ على الأصول الصناعية لشركة أتيلي وتبرم اتفاقية طويلة الأجل لتوريد المكونات
وبهذا الصدد، قال هادريان ديفيشي، المدير العام لشركة أتيلي المحدودة المسؤولية: «نحن سعداء بهذه الشراكة مع باري كاليبو، الرائد العالمي لصناعة الشكولاتة. بفضل هذه الاتفاقية سنتمكن من توسيع مجموعة منتجاتنا وترقيتها إلى مستوى أعلى معايير الجودة العالمية، وتقديم عرض أوسع نطاقا للمستهلكين في المغرب والبلدان المجاورة».

من جانبه، قال أمين مبروكي، مدير عام باري كاليبو لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «بعد افتتاحنا لمركز أكاديمية الشكولاتة بالدار البيضاء، تشكل هذه الخطوة الجديدة إنجازا سيمكننا من تحرير الإمكانيات الواعدة للسوق الشمال إفريقية. بفضل الشراكة مع شركة أتيلي، سنتمكن من التعرف أكثر على احتياجات المستهلكين المحليين ومن توفير منتجات مصنعة محليا، مما سيساعدنا على دفع عجلة النمو في قطاعات مختلفة من الأطعمة الفاخرة إلى صناعة الأغذية».

وأشار البلاغ إلى أن توقيع هذه الاتفاقية الطويلة الأمد يأتي بفارق خمسة أشهر من افتتاح مركز أكاديمية الشكولاتة بالدار البيضاء، المنصة الابتكارية التي تتيح لكبار الطهاة والحرفيين إمكانية عرض وتطوير مهاراتهم وخبراتهم.

ومن المرتقب أن يكمل مركز أكاديمية الشكولاتة بالدار البيضاء والمنشأة الصناعية بعضها البعض من أجل تقديم ابتكارات مشتركة وتطوير فرص مشتركة وحلول صناعية.

وقد اتفق الطرفان على عدم الكشف عن أية شروط أخرى للاتفاق.

من خلال إحداث موقع قدم محلي أولي للإنتاج في شمال إفريقيا، تسعى باري كاليبو إلى تسريع توسع نشاطها بالمنطقة
***
من هي مجموعة باري كالبو (www.barry-callebaut.com):
بمبيعات سنوية تبلغ حوالي 7.2 مليار فرنك سويسري (6.6 مليار يورو / 7.9 مليار دولار أمريكي) خلال السنة المالية 2020/21، فإن مجموعة Barry Callebaut، التي تتخذ من زيورخ مقرا رئيسيا لها، تعتبر الشركة الرائدة على مستوى العالم المصنعة لمنتجات الشوكولاتة والكاكاو عالية الجودة – باستخراجها من مصادر حبوب الكاكاو ومعالجتها -لإنتاج أجود أنواع الشوكولاتة من حشوات الشوكولاتة والديكورات والمركبات. تدير المجموعة ما يزيد عن 60 وحدة إنتاج في جميع أنحاء العالم وتوظف يدا عاملة عالمية متنوعة ومتفانية تضم أكثر من 13 ألف شخص.
تشغّل مجموعة Barry Callebaut صناعة المواد الغذائية بأكملها، من مصنعي المواد الغذائية الصناعية إلى مستخدمي الشوكولاتة المحترفين والتقليديين، مثل صانع الشوكولاتة، وطهاة المعجنات، والخبازين، والفنادق، والمطاعم أو متعهدو الطعام. العلامات التجارية العالمية التي تلبي الاحتياجات الخاصة لهؤلاء العملاء المتخصصين في فن المذاق هي Callebaut® وCacao Barry® وCarma® وأخصائي الديكور Mona Lisa®.
تلتزم مجموعة Barry Callebaut بجعل الشوكولاتة المستدامة المعيار بحلول عام 2025 للمساعدة في ضمان الإمدادات المستقبلية من الكاكاو وتحسين سبل عيش المزارعين. وتقوم المجموعة بدعم مؤسسة Cocoa Horizons Foundation في هدفها المتمثل في رسم مستقبل مستدام للكاكاو والشوكولاتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى