الرئسيةثقافة وفنون

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش…10 محادثات غير رسمية مع أسماء كبرى من السينما العالمية

يتضمن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته التاسعة عشرة التي ستنظم ما بين الحادي عشر والتاسع عشر من نوفمبر المقبل، ضمن برنامجه عشر محادثات غير رسمية مع أسماء كبرى من السينما العالمية، وذلك في إطار برنامج “حوار مع …”، الذي يعد واحدا من أكثر المواعيد المنتظرة في المهرجان.

جاء ذلك في بلاغ للمنظمين، حيث أكد أن الأمر يتعلق بسلسلة من المحادثات غير الرسمية والنقاشات المكثفة والمثيرة مع عشر شخصيات متميزة من السينما العالمية ستشارك “بكل سخاء” جمهورَ مهرجان مراكش رؤيتها وممارستها للسينما، والتي تستند إلى تجارب رائعة وحكايات مثيرة.

وأشار البلاغ ذاته، أنه من بين الشخصيات العالمية التي ستأتي للقاء بجمهور المهرجان في دورة هذه السنة هي نجم بوليوود رانفير سينغ، الذي سيحظى بالتكريم من قبل المهرجان (12 نوفمبر)، والممثلة الفرنسية المتألقة مارينا فويس والمخرج الفرنسي المتفرد ليوس كاراكس (13 نوفمبر)، والممثلة والمخرجة الفرنسية الموهوبة والحيوية جولي ديلبي (14 نوفمبر)، والمخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو، ثاني مخرجة تنال السعفة الذهبية في تاريخ مهرجان كان، والمخرج والشاعر الأميركي جيم جارموش (15 نوفمبر).

ووفق البلاغ نفسه، يتعلق الأمر كذلك بالمؤلف الموسيقي الفرنسي اللبناني الحائز على جائزة الأوسكار غبريال يار (16 نوفمبر)، والممثل البريطاني المتميز جيريمي أيرونز والمخرج الإيراني الكبير المتوج مرتين بجائزة الأوسكار أصغر فرهادي (17 نوفمبر)، والمخرج السويدي الحائز على سعفتين ذهبيتين روبن أوستلوند (18 نوفمبر).

وفيما يتعلق برانفير سينغ، أشار المنظمون إلى أن “الأمر يتعلق بفنان وقع في غضون عقد من الزمان على مسار فني مذهل معلنا نفسه كواحد من أكثر الممثلين الموهوبين في بوليوود وأحد النجوم الذين تمتد شعبيتهم بعيدا خارج حدود بلاده”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه و“في مراكش على وجه الخصوص، تحظى السينما الهندية بالعديد من المعجبين، ويعتبر رانفير سينغ من الشخصيات الأكثر شعبية. في فيلم كولي بوي، تميز الحرباء، كما يلقب بشكل خاص، وهو واحد من أبرز الأفلام في مسيرته المهنية، حيث يلعب دور مغني راب مبتدئ ينحدر من حي فقير. كما تميز في أفلام سانجاي ليلا بهنسالي مثل باجيراو ماستاني حيث يشخص دور إمبراطور من القرن الثامن عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى