الرئسيةرياضة

جامعة كرة القدم تدين وتقاضي موقعا إلكترونيا اتهم اللاعب أبوخلال بكونه “سلفي” و”داعشي”

أدانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إدانة شديدة، تعاطي​ موقع​ا إلكترونيا مع شخص وسلوك اللاعب​ زكرياء أبو خلال،​ ومن خلاله،​ لصورة المنتخب الوطني​ بكل فعالياته، وذلك بعد اتهام هذا الموقع للاعب بأنه سلفي وساهم في “اختراق داعشي للمنتخب الوطني”.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها “ستلجأ إلى المساطر القانونية​ لحماية أعضاء المنتخب الوطني​ لكرة القدم، ودحض​ كل​ ​ ادعاءات باطلة تمس سلوكهم أو حياتهم​ الشخصية أثناء ممارسة مهامهم الوطنية”.

يذكر أن موقعا إلكترونيا اتهم اللاعب زكرياء أبو خلال بأنه سلفي حيث كتب تحت عنوان “أبوخلال، سلفيٌّ بالمُـنتخب الوطني”، مقالا طويلا كال فيه الاتهامات للاعب، مشيرا إلى أن “مظاهر ومُمارسات صدرت عن اللاعب زكرياء أبو خلال، من تصرفات وإيحاءات ذات مرجعية دينية سلفية، إلى درجة دفعت بإعلام أجنبي إلى الحديث عن اختراق داعشي للمُنتخب الوطني”.

وأضاف الموقع الإلكتروني، متابعا اتهاماته، أن “أبو خلال قارئ وحافظ للقرآن، ومرتلا له على طريقة مشاهير المشرق، ويمارس العمل الدعوي، حيث ظهر في عدة مناسبات رفقة أشخاص محسوبين على التيار السلفي الأوربي. كما يقوم بدور الإمام الخطيب في بعض المناسبات، منه تلك التي تجمعه رفقة بعثة المنتخب المغربي ومعسكراته التربصية”.

ونفى بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نفيا قاطعا ما نشره الموقع الالكتروني في ذلك المقال، الذي “يمس شخص وسلوك اللاعب الدولي المغربي زكرياء ابوخلال، أثناء مشاركته​ صحبة النخبة الوطنية، في نهائيات كاس العالم قطر 2022”.

وبعد أن وصف بلاغ الجامعة تلك الاتهامات التي طالت اللاعب أبو خلال بـ”الباطلة”، أوضح أن “اللاعب​ أبان عن سلوك​ مثالي إلى جانب زملائه،​ من أجل​ تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي”.

وعبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن “إدانتها الشديدة​ في تعاطي​ هذا الموقع​ الإلكتروني مع شخص وسلوك اللاعب​ زكرياء أبو خلال،​ ومن خلاله​ لصورة المنتخب الوطني​ بكل فعالياته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى