الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

“أفاتار” 6 ملايين كوري شاهدوه..فيلم”أفاتار: طريق الماء”في صدارة الترتيب بصالات أمريكا رغم عاصفة القرن+فيديو

جح الفيلم الأمريكي "أفاتار.. طريق الماء" في جذب أكثر من 6 ملايين مشاهد في كوريا الجنوبية، خلال أول أسبوعين من عرض الفيلم في البلاد.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الفيلم الذي بدأ عرضه في 14 ديسمبر، جذب 6.01 مليون من رواد السينما، وفقا لبيانات مجلس الأفلام الكوري.

وبلغ إجمالي إيرادات العمل الذي يحمل توقيع المخرج جيمس كاميرون وأنتجته “توينتيث سنتشري” 287.7 مليون دولار محليا، ليصبح خامس أكثر الأفلام درّا للعائدات في عام 2022.

وبهذه الحصيلة، أصبح أفاتار خامس فيلم يتجاوز حاجز الـ 6 ملايين مشاهد هذا العام وثاني فيلم أجنبي بعد فيلم “توب جان: مافريك”.

واجتذب فيلم “أفاتار” في نسخته الأولى 13.6 مليون من رواد السينما في كوريا الجنوبية خلال عام 2009 ليصبح الفيلم الأجنبي الأكثر مشاهدة على الإطلاق. كما أنه لا يزال الفيلم الأعلى ربحا في العالم على الإطلاق بحصيلة 2.9 مليار دولار من مبيعات التذاكر .

وفيما قال محللون إن إيرادات هذا الجزء الجديد من “أفاتار” فاقت التوقعات في عطلة نهاية الأسبوع التي شهدت عاصفة قوية، حصدت 3 أفلام جديدة عائدات أكثر تواضعا.

فقد نال فيلم “بوس إن بوتس: الأمنية الأخيرة” (Puss in Boots: The Last Wish) العائلي من إنتاج “يونيفرسال”، وهو عمل بالرسوم المتحركة من سلسلة “شريك” (Shrek)، عائدات بلغت 17.5 مليون دولار في الفترة الممتدة من الجمعة إلى الاثنين.

أما فيلم السيرة “ويتني هيوستن: أريد أن أرقص مع أحد ما” (Whitney Houston: I Wanna Dance With Somebody)، فنال 6.8 ملايين دولار فقط، وقد جسّدت فيه الممثلة الإنجليزية ناومي آكي شخصية النجمة الراحلة ويتني هيوستن.

وانطلق الفيلم الدرامي الكوميدي “بابيلون” (Babylon)، الذي يحمل توقيع المخرج داميان شازيل الحائز جائزة الأوسكار، بإيرادات لم تتخط 5.3 ملايين دولار، رغم كوكبة النجوم التي يضمّها ومن بينهم براد بيت ومارغوت روبي. ووصف موقع “فاريتي” (Variety.com) هذه النتائج بأنها “انطلاقة مروعة”.

وحلّ في المركز الخامس خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة والباردة، فيلم “النمر الأسود: واكاندا للأبد” (Black Panther: Wakanda Forever) مع 5.3 ملايين دولار، ليصبح إجمالي إيراداته 428 مليون دولار.

وفي ما يأتي باقي الأفلام بالترتيب:

فيلم “أفاتار: طريق الماء”: جمع 90 مليون دولار.
فيلم “بوس إن بوتس: الأمنية الأخيرة”: جمع 17.5 مليون دولار.
فيلم “ويتني هيوستن: أريد أن أرقص مع أحد ما”: جمع 6.8 ملايين دولار.
فيلم “بابيلون”: جمع 5.3 ملايين دولار.
فيلم “النمر الأسود: واكاندا للأبد”: جمع 5.3 ملايين دولار.
فيلم “ليلة عنيفة” (Violent Night): جمع 4.3 ملايين دولار.
فيلم “الحوت” (The Whale): جمع 1.5 مليون دولار.
فيلم “القائمة” (The Menu): جمع مليون دولار.
فيلم “ذا فابلمان” (The Fabelman): جمع 900 ألف دولار.
فيلم “عالم غريب” (Strange World): جمع 675 ألف دولار.
المصدر: وكالات + الفرنسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى