سياسة

آلاف التلاميذ اليوم بالرباط ”هذا عيب هذا عار ولاد الشعب قهرتوهم”

وقف اليوم  آلاف من التلاميذ في احتجاج عارم  ضد قرار الحكومة ترسيم  التوقيت الصيفي ،  صباح اليوم الاثنين، أمام البرلمان، في سلسلة احتجاجات ووقفات تتواصل منذ أيام للمطالبة بإسقاط الساعة الإضافية بل وتطورت الأمور للمطالبة بإسقاط حكومة العثماني.

وهكذا ومنذ الساعات الأولى  من هذا الصباح ، توافد الآلاف من تلاميذ المؤسسات التعليمية من  الرباط وسلا، أمام البرلمان، ليتحركوا في مسيرات احتجاجية متفرقة، أدت  إلى شلل حركة المرور في أكثر من شارع من شوارع الرباط، وكانت أكبر الوقفات، تلك التي جرت أمام البرلمان، وسط حضور أمني كبير.

يشار في هذا الصدد، أن شعارات  التلاميذ بدأت تأخذ أبعاد أخرى، إذ إضافة للشعارات، المرتبطة بالساعة من قبيل: “الشعب يريد إسقاط الساعة”، و”هذا عيب هذا عار ولاد الشعب قهرتوهم”…

رفع اليوم شعارات من قبيل: ”سمع صوت الشعب..ولا ينوض الرعب”، و”العثماني بزاف عليك الحكومة”، و”العثماني سير فحالك الحكومة ماشي ديالك”، و”التعليم فين غادي .. الخسران أحمادي”.

وبينما تتصاعد احتجاجات التلاميذ وتتنامى في العديد من المؤسسات، يصر العثماني على قراره ترسيم الوتقيت الصيفي، وعدم السعي للتحاور الفعلي مع التلاميذ، مرددا نفسها الأسطوانة المكرورة، لا تنصتوا للعدميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى