الرئسيةدابا tvرياضة

الشحات يعادل رونالدو وميسي والويلزي غاريث بيل..أول أهداف كأس العالم للأندية بالمغرب 2022 + فيديو

دشن لاعب الأهلي المصري حسن الشحات أول هدف في مرمى وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية للبطولة، في النسخة 19 من بطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية 2022، المقامة بالمغرب.

وتمكن حسن الشحات من إحراز هدف التقدم “للمارد الأحمر” عندما كان الشوط الأول للقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة على ملعب “طنجة” بالمغرب، ليصبح صاحب الهدف الأول لفريقه ومونديال 2022، ويحتفل على طريقة النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو هداف البطولة برصيد 7 أهداف.

وبذلك بات حسن الشحات في ثلاث نسخ مختلفة لمونديال الأندية، يعادل رقم كل من النجوم الثلاثة: كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والويلزي غاريث بيل.

جدير بالدكر، أن نادي الأهلي يشارك في النسخة الـ19 لبطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية، بصفته وصيفا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا 2022، بينما يشارك حامل اللقب القاري الوداد كبطل دوري الدولة المستضيفة لمونديال الأندية.

هذا ويحتضن المغرب مونديال الأندية 2022، اعتبارا من اليوم الأربعاء، ولغاية 11 فبراير الجاري، بمشاركة 8 أندية وهي، إضافة إلى الوداد (المغرب) بطل إفريقيا، والأهلي (مصر) وصيف دوري أبطال إفريقيا، وأوكلاند سيتي (نيوزيلندا) بطل أوقيانوسيا، كل من: الهلال (السعودية) بطل آسيا، وريال مدريد (إسبانيا) بطل أوروبا، وسياتل ساوندرز (أمريكا) بطل أمريكا الشمالية، وفلامنغو (البرازيل) بطل أمريكا الجنوبية “كأس ليبرتادوريس”

وشهد حفل الافتتاح عرضا خاصا استعرض من خلاله رقصين استعراضيين، الهوية الثقافية والفنية للمملكة، من خلال الأهازيج التي تتميز بها كل جهة على حدة، حيث تم إظهار 12 موروثا فنيا، عن طريق لوحات فنية مصحوبة بأغاني أمام حضور جماهير غفيرة بالمدرجات.

وجرى استحضار إنجازات المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022؛ بالإضافة إلى الاستقبال الملكي لأسود الأطلس بعد إنجازهم التاريخي؛ كما حل وليد الركراكي بالملعب الكبير مرددا مع الجماهير: ديروا النية؛ وسير سير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى