الرئسيةثقافة وفنونمجتمع

عرض 4 أفلام قصيرة..الرباط تحتضن فعالية منظمة أنترنيوز و شركاؤها ضد العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي

نظمت منظمة أنترنيوز و شركاؤها، منتدى المغربي للصحافيين الشباب و أصواتنا عرض فيلم قصير أمس الجمعة 3 مارس 2023 الساعة السادسة مساء بالقاعة السنمائية أطلس بمدينة الرباط .

°أعدتها للنشر: بثينة المكودي

ويندرج هذا العرض الذي عرف اقبالا كبيرا من الشباب و النساء في إطار احد مشاريع المنظمة السالفة الذكر، حول قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي بالمغرب حيث تم عرض أربع افلام قصيرة تناولت قضايا العنف الجنسي و العنف المادي ضد النساء ، فضلا عن تزويج القاصرات و العنف في أماكن العمل.

هذا و اختتمت العروض بحلقة نقاش حول تأثير العنف ضد النساء على الحياة العامة في المجتمع و على الصحة نفسية و الاجتماعية للأطفال على وجه الخصوص .

جدير بالذكر أن هذه الافلام الأربعة هي ذاكرة للنسيان بتوقيع المخرج السينمائي الهواري غباري، الموارد البشرية لدانية عشور، و غادرت لانني حبيبة لحنان الزيدي، و اخيرا ايزا ما قتلوني ما حياوني لعمر ميارة، باعتبارها سوف تذكي الوعي المجتمعي ضد العنف الجنسي و العنف القائم على النوع الاجتماعي بالمغرب، و سوف تساهم هذه الافلام القصيرة حسب الهام الدباغ اطار إداري بمنظمة أنترنيوز في التقليص من ظاهرة العنف ضد النساء وفي الترسيخ لثقافة احترام حقوق الانسان عامة و النساء خاصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى