الرئسيةسياسة

تستعمل من طرف الساكنة..منيب تدعو لفتح تحقيق حول بيع زقاق شهير بالحي الحسني بالدارالبيضاء لشركة عقارية ذات نفوذ

طالبت نبيلة منيب، العضوة البرلمانية عن الاشتراكي الموحد، بفتح تحقيق حول مدى مشروعية بيع طريق كانت و لازالت تستعمل من طرف الساكنة وحول وجود قرارين اداريين متضاربين (التوسعة و البيع) صادرين عن المجلس الجماعي للدار البيضاء بخصوص الممر اعلاه.

جاء ذلك، في سؤال مكتوبي موجه إلى وزيرة الداخلية عبد الوافي لفتيت، بخصوص عدم احترام أوراش البناء في الدار البيضاء، وبيع عمدة المدينة نبيلة الرميلي زقاقا شهيرا بالحي الحسني لشركة عقارية “مسنودة”.

وقالت منيب في سؤالها، ضيعة ’‘بروطون‘‘ الواقع بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء تعتبر من الاحياء الهادئة والتاريخية بالمدينة، حيث كان يتكون في الغالب من مجموعة من الفيلات تفصل بينها ممرات عمومية، الى ان دخلت شركات العقار على الخط لتتغير ملامح الحي و معماره و يتم تحويله شيئا فشيئا الى بنايات عمودية.

وأوضحت منيب، ان جل الممرات العمومية التي كانت تفصل بين الفيلات تم احترامهما و الابقاء عليها، الا ’‘ممر الزرزور‘‘ من الرسم العقاري عدد 51624/ س ، مساحته حوالي 21 متر مربع و المتكون من طرق وقنوات الماء و التصريف حسب شهادة الملكية المسلمة من المحافظ على الاملاك العقارية بالحي الحسني. مؤكدة أن هذا الممر المطل على شارع عبد الرحيم بوعبيد يستغله السكان مند 74 سنة لقضاء مآربهم وكذا لمرور شاحنات الوقاية المدنية و الإسعاف، في حال وقوع أي حادث او ضرر .

وكشفت منيب أن حزبها التي هي أمينته العامة، توصل بشكاية بخصوصه من ساكنة الحي ضد عمدة مدينة الدار البيضاء التي أذنت ببيعه بتاريخ 28 شتنبر 2022 بشكل انفرادي دون الرجوع للمجلس الجماعي للمصادقة عليه، و في احتقار تام كذلك للمقرر عدد 81 بتاريخ 2021 الصادر عن مجلس جماعة الدار البيضاء نفسه بخصوص التخطيط لحدود الطرق العامة بمقاطعة الحي الحسني و القاضي بتوسعة ’‘الممر نفسه‘‘ من 8 أمتار الى 12 متر على طول 22 مترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى